الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأولمبياد الخاص الإماراتي» يناقش «أجندة 2020»

«الأولمبياد الخاص الإماراتي» يناقش «أجندة 2020»
21 يوليو 2019 00:10

أبوظبي (الاتحاد)

اجتمع مجلس أمناء مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، برئاسة معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس أمناء المؤسسة، للاطلاع على آخر المنجزات والتطورات، التي تم العمل عليها، كما تم الاطلاع على الأجندة السنوية لعام 2019 -2020 لجميع فعاليات والبرامج الموجهة لأصحاب الهمم ولكافة أفراد المجتمع.
افتتحت معالي شما بنت سهيل المزروعي، الاجتماع وعبرت عن اعتزازها بقيادة هذه المؤسسة، التي يعمل فريق عملها برفقة أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية لصنع أبطال رياضيين في كافة الرياضات، ولدعم دمجهم في المجتمع من خلال البرامج الأخرى المصاحبة.
وعرض طلال الهاشمي، المدير التنفيذي للمؤسسة، عرضاً تقديمياً، أطلع أعضاء المجلس من خلاله على آخر الإحصائيات والمنجزات لمنتخب الإرادة المشارك في الألعاب العالمية والإنجاز التاريخي المشرف لهم، بالإضافة إلى التقارير المؤسسية والإدارية.
بعد ذلك، قامت ليلى الحجاج، مديرة إدارة المبادرات والصحة في المؤسسة، بإطلاع الأعضاء على آخر المنجزات في جميع برامج الأولمبياد الخاص، ومنها برنامج الرياضيين صغار السن، برنامج الأسر، برنامج الرياضيون القادة، برنامج فحوص اللاعبين، برنامج الفن الموحد، برنامج مدارس الأبطال الموحدة، وبرنامج الذكاء الاصطناعي الموحد، والتي تهدف جميعها إلى إطلاع اللاعبين على تجارب مختلفة تكسبهم مهارات متعددة في مختلف المجالات، وتساهم بطريقة مباشرة في دمجهم في المجتمع بطرق مبتكرة، ويتم من خلالها اكتشاف مواهبهم الأخرى إلى جانب الرياضة.
وتم أيضاً عرض أجندة المؤسسة السنوية، والتي تشمل جميع البرامج، بالإضافة إلى أجندة الموسم الرياضي، والذي سيتم نشره في الموقع الرسمي للمؤسسة لدعوة المهتمين بالمشاركة، سواءً من اللاعبين أو من أفراد الأسر أو المتطوعين. وفي نهاية الاجتماع، تم اعتماد التقرير النهائي للمؤسسة لعامي 2018 - 2019، والذي يوثق إحصائيات النمو ومشاركة منتخب الإرادة في بطولتي الألعاب الإقليمية والعالمية.
وعلى هامش الاجتماع، تم توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي ومركز «Integreat Center»، وهو مركز يقدم خدمات لأصحاب الهمم في عدة مجالات وظيفية وتنمية القدرات والمهارات، التي تفتح أبواباً جديدة أمام أصحاب الهمم، ليصبحوا أكثر فعالية ودمجاً في محيطهم ومجتمعهم.
وتنص الاتفاقية، على التعاون بين الطرفين في جميع برامج المؤسستين لدعم الدمج المجتمعي الشامل، ووقع الاتفاقية كل من، طلال الهاشمي المدير التنفيذي لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، وأيوكتا ثاكور عضو مؤسس في المركز.
وقال طلال الهاشمي، المدير التنفيذي لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي: «نحن سعداء بعرض منجزات المؤسسة على أعضاء مجلس الأمناء، ونتطلع إلى نجاحات جديدة ومنجزات وطنية بالتعاون مع جميع شركائنا، ونثمن توقيع الاتفاقية مع المركز، الذي يعد من أهم المراكز التي تعطي الفرصة لأصحاب الهمم، ليكتسبوا خبرات ومهارات مختلفة وجديدة، وبالتالي دمجهم بشكل أكبر في المجتمع».
ومن جانبها، قالت أيوكتا ثاكور، عضو مؤسس في المركز: «تشرفني وتسعدني هذه الشراكة الجديدة، ونتطلع إلى العمل، جنباً إلى جنب، مع مؤسسة تشترك في نفس شغف المركز في تمكين أصحاب الهمم في جميع مجالات الحياة، والذي يعد عاملاً رئيسياً في إنشاء قصص نجاح للقبول والتكامل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©