السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بن غليطة: مجموعة «الأبيض» متوازنة وليس هناك منتخب سهل

بن غليطة: مجموعة «الأبيض» متوازنة وليس هناك منتخب سهل
21 يوليو 2019 00:11

النمسا (الاتحاد)

يختتم منتخبنا الوطني الأول، مساء اليوم، معسكره الخارجي المقام في مدينة سالزبورج النمساوية، بأداء اختبارات بدنية للاعبين، بعد قضاء فترة من التدريبات المتواصلة على فترتين صباحية ومسائية، تحت قيادة المدرب الهولندي فان مارفيك وجهازه المساعد، ركز خلالها على الجانب البدني ورفع معدل اللياقة البدنية للاعبين مع تدريبات أخرى بالكرة، إلى جانب الفحوصات الطبية اليومية، للتأكد من سلامة اللاعبين، وذلك على يد خبراء واختصاصيي العلاج الذين تمت الاستعانة بهم للإشراف على الفحوصات.
وحرص الجهاز الفني، على متابعة تدريبات المنتخب الأولمبي، وضم عدد من عناصره للمشاركة في تدريبات المنتخب الأول، بهدف تجربتهم والوقوف على مستواهم، حيث شهدت بعض الحصص التدريبية للمنتخب الأول مشاركة مدافع الوصل عبدالله جاسم، ومدافع العين سعيد جمعة، ومهاجم النصر جاسم يعقوب.
وقال إسماعيل راشد، مدير منتخبنا الوطني، إن اللاعبين سيغادرون مقر المعسكر، اعتباراً من اليوم، وذلك للالتحاق بمعسكرات أنديتهم المقامة في مختلف مدن أوروبا، استعداداً للموسم الجديد، مشيراً إلى انتهاء الترتيبات المتعلقة كافة بسفر اللاعبين، وذلك بالتنسيق الكامل مع الأندية.
على جانب آخر، أشاد مروان بن غليطة، رئيس اتحاد الكرة، بتعاون الأندية الدائم والمستمر مع مختلف لجان وإدارات اتحاد الكرة، خاصةً لجنة المنتخبات الوطنية، من خلال التنسيق المشترك في وضع برامج إعداد منتخباتنا الوطنية، استعداداً للاستحقاقات المقبلة التي يأتي في مقدمتها مشاركة المنتخب الوطني في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023، والتي ستنطلق اعتباراً من شهر سبتمبر المقبل، وكذلك مشاركة المنتخب الأولمبي في نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي ستقام في تايلاند مطلع العام المقبل، والمؤهلة بدورها إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بالإضافة إلى مشاركات منتخبي الشباب والناشئين في التصفيات الآسيوية.
وأشار بن غليطة، إلى أن المشاركة الإيجابية للأجهزة الفنية وممثلي الأندية في ورش العمل والاجتماعات التنسيقية التي عقدت خلال الفترة الماضية، أسهمت في وجود توافق تام في خطة إعداد «الأبيض» للتصفيات من معسكرات وتجمعات داخلية وخارجية، من شأنها أن تصل بلاعبي «الأبيض» لأعلى درجات الجاهزية لخوض غمار التصفيات.
وعن رأيه، في قرعة التصفيات التي أوقعت منتخبنا في المجموعة السابعة، إلى جانب منتخبات ماليزيا وفيتنام وإندونيسيا وتايلاند، أكد بن غليطة أن مجموعة الأبيض جاءت متوازنة، ولا يوجد فيها منتخب سهل، على اعتبار أن المنتخبات المشاركة كافة في التصفيات لديها الهدف نفسه، وهو ما يجعل كل منتخب يقدم أفضل ما لديه للتأهل للمونديال وكأس آسيا.
وأضاف «في بطولة آسيا الأخيرة شاهدنا كيف تطورت الكره الآسيوية، خصوصاً منتخبات شرق القارة، واستمتعنا بمهارات جماعية وفردية في منتخبات مختلفة»، مشيراً إلى أن «الأبيض» قادر على تحقيق هدفه وآمال جماهيره وعشاقه.
وأوضح بن غليطة، أن القرعة أوقعتنا مع منتخبات جميعها في شرق القارة، وهو الأمر الذي يحتم علينا إعداد برنامج مثالي ومحكم، وتجهيز اللاعبين للسفر لمسافات طويلة، وكذلك توفير ميزانية إضافية لتنفيذ هذا البرنامج.
من ناحية أخرى، علق خالد عيسى، حارس مرمى منتخبنا، على قرعة التصفيات، مبيناً «يجب ألا ننظر إلى هوية المنتخبات التي سنواجهها في التصفيات، بقدر ما يجب علينا التركيز في إعداد أنفسنا، لنكون في قمة الجاهزية لمواجهة أي منتخب، والتفوق عليه مهما كان وزنه».
‏وذكر خالد عيسى، أنه لا يوجد في الوقت الراهن منتخب صغير وآخر كبير، مبيناً أن معظم منتخبات القارة الآسيوية حققت قفزات كبيرة خلال السنوات الأخيرة، وشهدت مستوياتها تطوراً ملموساً في الجوانب الفنية والبدنية، حتى أصبحت قادرة على المنافسة، وأن كل المنتخبات صار لديها الطموح للوصول إلى النهائيات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©