الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

فيلم "أفنجرز.. اندغايم" يحقق أعلى إيرادات في تاريخ السينما

فيلم "أفنجرز.. اندغايم" يحقق أعلى إيرادات في تاريخ السينما
22 يوليو 2019 19:39

حقق فيلم "أفنجرز: اندغايم"، أكثر الإيرادات في تاريخ السينما على الإطلاق، خاطفاً هذا اللقب من فيلم "أفاتار".

وحصد الفيلم الثاني والعشرون لاستوديوهات "مارفل" أكثر من 2,790 مليار دولار أميركي على الصعيد العالمي منذ خروجه إلى الصالات في أبريل الماضي، بحسب ما أعلنت مجموعة "ديزني".

وقد تزيد عائدات هذا الفيلم الضارب الذي كلّف حوالى 500 مليون دولار، بما في ذلك نفقات الإنتاج والتسويق، إذ إنه لا يزال يعرض في مئات الصالات الأميركية.

وكان مخرجا العمل، وهما الشقيقان جو وأنطوني روسو، قد أعربا الجمعة عن "حماس كبير" لفكرة انتزاع هذا اللقب من فيلم جيمس كامرون الذي يحافظ عليه منذ 10 سنوات. وقد حقّق "أفاتار" 2,789 مليار دولار منذ خروجه إلى الصالات سنة 2009.

وقال أنطوني روسو، خلال مهرجان "كوميك-كون" في سان دييغو المخصص للثقافة الشعبية، "لطالما كان جيمس كامرون من المخرجين الذين أكنّ لهم إعجاباً كبيراً وهو عزّز شغفنا بالسينما منذ البداية".

اقرأ أيضاً... "الأسد الملك" يتصدر إيرادات السينما في أميركا الشمالية

وصرح كيفين فايجه رئيس استوديوهات "مارفل" أنه "إذا ما أخذنا التضخّم بالاعتبار، لا يزال جيمس كامرون صاحب اللقب وهو قد يحصد ألقاباً أخرى مع صدور أفلامه الجديدة. لكن في الوقت الراهن أفنجرز: اندغايم هو أكبر الأفلام على الإطلاق".

والفيلمان هما في رصيد مجموعة "ديزني" التي اشترت في مارس استوديوهات "سنتشري فوكس".

وقد حقّق الجزء الرابع والأخير من مغامرات الرجل الحديد والرجل الأخضر وثور وغيرهم من الأبطال الخارقين الذي يزخر بالمعارك الهائلة والمؤثّرات الخاصة والمطعّم بالفكاهة، انطلاقة قوية على الصعيد العالمي وخصوصاً في الصين.

وسبق لهذا العمل، الذي تؤدي كوكبة من النجوم أدوار البطولة فيه، مثل روبرت داوني جونيور وكريس إيفنز ومارك رفالو وكريس همسوورث وسكارلت جوهانسون وبرادلي كوبر، أن حطّم رقماً قياسياً عندما أصبح أول فيلم في التاريخ يتخطّى عتبة المليار دولار الرمزية في خلال خمسة أيام.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©