الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"سيدة البحر" في مهرجان البندقية السينمائي

"سيدة البحر" في مهرجان البندقية السينمائي
23 يوليو 2019 00:27

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة «إيمج نيشن أبوظبي»، عرض فيلمها الجديد «سيدة البحر»، لأول مرة، خلال مهرجان البندقية السينمائي الدولي، ضمن مسابقة «أسبوع النقاد» المرموقة، من 28 أغسطس إلى 7 سبتمبر 2019. وتدور أحداث فيلم «سيدة البحر»، في إطار أسطوري، حول قصة فتاة يافعة اسمها حياة، تنشأ في قرية فقيرة، تحكمها تقاليد مظلمة، تتمثل في تقديم الإناث من أطفالها لمخلوقات غريبة تعيش في المياه المجاورة. ويُعد فيلم «سيدة البحر»، والذي تم تصوير أحداثه في سلطنة عمان، أول فيلم للكاتبة والمخرجة السعودية شهد أمين. ويقوم ببطولة الفيلم، كل من الممثّلة بسيمة حجّار في دور حياة، والممثّل أشرف برهوم (بطل أفلام كوريولانوس، وصراع الجبابرة، والمملكة)، والممثّل يعقوب الفرحان (بطل مسلسلات «اختراق»، و«من دون فلتر»، و«حب بلا حدود»)، والممثلة فاطمة الطائي (بطلة مسلسل «قلب العدالة» من إنتاج إيمج نيشن أبوظبي).
وشارك في إنتاج الفيلم، كل من بول ميلر وستيفن ستراكان من شركة «فيلم سوليوشنز»، ومقرها أبوظبي، ورولا ناصر من شركة «اماجينرايوم فيلمز»، بالتعاون مع المنتجين التنفيذيين محمد الدراجي، وماجد الأنصاري.
وقالت شهد أمين، مخرجة فيلم سيدة البحر: «يسرد فيلم «سيدة البحر» قصّة عميقة حول نشأة المرأة في مجتمع ذكوري، مقدماً طرحاً مجازياً حول قضية عامة ستلقى بلا شك صدىً بين أوساط الجمهور في جميع أنحاء العالم.

قوة السينما
وقال بن روس، الرئيس التنفيذي للمحتوى الأفلام في «إيمج نيشن أبوظبي»: «يقوم هذا الفيلم ذو الأسلوب الفني الخلّاق بتكريس قوة السينما في معالجة قضايا مهمة مثل الحرية والانتماء، ويأتي إطلاق فيلم «سيدة البحر» ضمن جهودنا المبذولة في توسيع نطاق إنتاجاتنا، لتشمل أفلاماً مبدعة تثير الاهتمام وتحمل رسائل قيّمة إلى جانب إنتاجاتنا التجارية». وأضاف: «إننا نتوقع أن يلقى (سيدة البحر) ترحيباً واسعاً على منصّات المهرجانات الدولية، بفضل طرحه رؤى عميقة تسبر أغوار الثقافة المعاصرة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©