الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ائتلاف "مصدر" و"إي دي إف رينوبلز" يكمل تمويل مشـروع محطة دومة الجندل في السعودية

ائتلاف "مصدر" و"إي دي إف رينوبلز" يكمل تمويل مشـروع محطة دومة الجندل في السعودية
23 يوليو 2019 00:26

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن الائتلاف الذي يضم شركتي «إي دي إف رينوبلز» وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» اكتمال تمويل مشروع محطة دومة الجندل لطاقة الرياح على مستوى المرافق في المملكة العربية السعودية، وذلك بدعم من عدد من المصارف السعودية والعالمية.
وكان مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة التابع لوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية قد أعلن في يناير الماضي أن ائتلاف الشركتين المذكورتين قد قدم عروض أسعار أكثر تنافسية بلغت (21.3 دولار لكل ميجاواط ساعي) لتطوير المحطة التي تبلغ تكلفتها 500 مليون دولار، وذلك بعد تقديم العطاءات في أغسطس 2017.
وسيباشر ائتلاف الشركتين، «إي دي إف رينوبلز» و«مصدر»، وهي إحدى شركات مبادلة للاستثمار، بتنفيذ مشروع محطة دومة الجندل لطاقة الرياح قريباً، حيث تعتبر المحطة الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية والأكبر على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وتبلغ طاقتها الإنتاجية 400 ميجاواط.
ومن المتوقع أن يبدأ التشغيل التجاري اعتباراً من الربع الأول لعام 2022.
وستقوم شركة «فيستاس» بتوفير توربينات الرياح، كما أنها ستتولى مسؤولية عقد الهندسة والمشتريات والبناء، بينما ستكون شركة «تي أس كيه» مسؤولة عن الإجراءات الكفيلة باستقرار عمل المحطة، فيما ستوفر «سي جي هولدينج» المحطات الفرعية والحلول ذات الجهد العالي.
وأكد برونو بينساسون الرئيس التنفيذي الأول المسؤول عن الطاقات المتجددة لدى مجموعة «إي دي إف»، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «إي دي إف رينوبلز»، أهمية الفوز بمشروع دومة الجندل الأول من نوعه في المملكة والمنتظر أن يكون الأضخم في مجال طاقة الرياح على مستوى منطقة الشرق الأوسط.
وقال: «يعكس هذا النجاح جودة شراكتنا مع (مصدر) التي مكنتنا من تقديم العرض الأكثر تنافسية، وتمثل طاقة الرياح الآن حلاً من الحلول الفعالة اقتصاديا في قطاع الطاقة المتجددة، وتسهم بدورها في تعزيز مزيج الطاقة».
من جهته، أكد محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لـ«مصدر»، على أهمية فوز مصدر وشركائها بتنفيذ مشروع محطة دومة الجندل أول محطة لطاقة الرياح في المملكة العربية السعودية والأكبر من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©