السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«صندوق أبوظبي» يستعرض مفهوم تمويل التنمية

«صندوق أبوظبي» يستعرض مفهوم تمويل التنمية
25 يوليو 2019 04:43

أبوظبي(الاتحاد)

نظم صندوق أبوظبي للتنمية أمس، ورشة عمل بعنوان «تمويل التنمية»، وذلك بهدف تبادل المعرفة ونشر الوعي حول مفهوم تمويل التنمية والتحديات التي تواجهه ووسائل التغلب عليها، والتي جاءت بمشاركة ممثلين عن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومؤسسة بيل وميليندا جيتس، إضافة إلى وزارة الخارجية والتعاون الدولي.
وهدفت الورشة التي عقدت في مقر الصندوق إلى تعزيز الوعي بآليات تمويل التنمية في الدول النامية وتعريف المشاركين بأعمال المؤسسات المشاركة، ودورها في تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي في الدول النامية.
إضافةً إلى تعزيز التعاون وتفعيل شراكات صندوق أبوظبي للتنمية، بما يخدم العمل التنموي ويسهم في تبادل المعرفة حول أبرز الممارسات والسبل في إدارة المشروعات التنموية.
وقال محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية «يسُرنا استضافة ورشة عمل متخصصة تساهم في زيادة نسبة التنسيق والتعاون مع شركائنا من مؤسسات التمويل الإقليمية الدولية، مشيراً إلى أن ورشة العمل تسلط الضوء على الجهود التي تبذل من قبل مؤسسات التمويل المشاركة في إطار مساعيها لتحسين المستوى المعيشي في الدول النامية.
وأضاف أن صندوق أبوظبي للتنمية من المؤسسات التنموية السباقة في دعم المبادرات والجهود الهادفة إلى تعزيز التعاون وبناء الشراكات الهادفة إلى مساعدة الدول الأقل نمواً على مواجهة التحديات التنموية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©