السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«جامعة أبوظبي» تناقش السلوك الاكتئابي المصاحب للأمراض غير المعدية

«جامعة أبوظبي» تناقش السلوك الاكتئابي المصاحب للأمراض غير المعدية
25 يوليو 2019 04:52

أبوظبي (الاتحاد)

استضافت جامعة أبوظبي وفداً من قسم العلوم الصحية بجامعة نيورك الأميركية في ورشة عمل لمناقشة دراسة خاصة أجرتها جامعة يورك حول العلاقة بين مشاعر الاكتئاب والأمراض، وبدعم من جامعة أبوظبي وبمشاركة عدد من المنظمات العلمية والأكاديمية الأخرى التي شاركت أيضًا في ورشة العمل.
وقد أجريت هذه الدراسة في إطار برنامج بحثي ممول من قبل المعهد الوطني للأبحاث الطبية في المملكة المتحدة. ويوفر المعهد الوطني للأبحاث الصحية الدعم لأبحاث الرعاية الصحية التطبيقية، والتي تمثل الرؤية التي ستستند إليها البرامج التعليمية التي ستوفرها كلية العلوم الصحية الجديدة في جامعة أبوظبي، والتي سيفتح باب التسجيل فيها مع بداية السنة الأكاديمية القادمة.
وخلال الاجتماع الذي نظم في الحرم الرئيس للجامعة، ناقش الوفد الدراسة التي أجريت تحت عنوان: «التنشيط السلوكي للاكتئاب المصاحب للأمراض غير المعدية»، والتي تتركز حول بحث الأمراض أو الظروف الطبية الأخرى المصاحبة للمشكلة الطبية الرئيسة، كالقلق والاكتئاب.
وقال جيروم رايت، كبير المحاضرين في قسم العلوم الصحية بجامعة يورك: ورشة العمل أتاحت لنا الفرصة لتطوير إمكانيات فريق الأبحاث الخاص بدراسة التنشيط السلوكي للاكتئاب المصاحب للأمراض غير المعدية، وتعزيز قدرات هذا المجال الحيوي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©