الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

6 سلوكيات تدفع زوجك بعيداً عنك

6 سلوكيات تدفع زوجك بعيداً عنك
26 يوليو 2019 01:46

ترجمة: عزة يوسف

أكدت دراسة، نشرها موقع psychic onday، أن اعتقاد العديد من الفتيات والنساء أن المظهر الشخصي أهم شيء يبحث عنه الرجل في المرأة، خطأ كبير، وعلى الرغم من أنه لا يوجد هناك شيء خاطئ في الاعتناء بنفسك وبمظهرك، إلا أنه لا يجب عليكِ إهمال صفاتك الأخرى.. وحددت الدراسة بعض العناصر المتعلقة بهذا الأمر:

1- السلبية
حتى لو كنت امرأة جميلة للغاية، فلن يستمع أي رجل عن طيب خاطر لجميع الأشياء السلبية التي يمكنك التفكير فيها طوال الوقت، لذا يجب عليكِ تبني وجهات النظر الإيجابية، ولا تكوني متشائمة.
وإذا كان شريكك مهتماً بكِ حقاً، سيكون لديه رغبة طبيعية لمساعدتك في حل مشاكلك، وجعلك تنظرين للأمور بإيجابية، ولكن إذا كنتِ تلاحظين فقط الأشياء السلبية في حياتك، وتتحدثين عنها وتتجاهلين الجوانب الإيجابية تماماً، فإن ذلك يرهق الآخرين من حولك بشكل كبير، ويجعل زوجك يرغب في الابتعاد عنكِ.

2- الإشادة
ماذا سيكون رد فعلك، إذا كان زوجك يشيد بفتيات أخريات ويتجاهلك؟! بالتأكيد لن يعجبك ذلك، والمثل فإن الرجل لا يتحمل أن تشيد زوجته بالآخرين، سواء بمظهرهم أو أفعالهم، وتهمل تماماً السلوكيات الجيدة والصفات الحميدة في زوجها.
وفي الواقع، يحب الرجل أن تشيد به زوجته وتثني على أفعاله معها، وعلى مظهره طوال الوقت، وقد يهرب منها إذا استمرت في تجاهله والنظر لمحاسن الآخرين والتركيز على سلبياته.

3- التنافس
ليس من المنطقي، أن تشعرين بالتنافس مع أي امرأة أخرى جذابة أو ذات مظهر أفضل، لأنكِ بذلك تبدين غير واثقة في نفسك، وفي المقابل، ولا يجب أن تتباهين كثيراً إذا كانت هناك امرأة أخرى بها عيوب أو ليست جميلة لأنكِ بذلك تبدين قاسية. وإذا كنتِ تريدين حقاً، أن تملكين قلب شريكك، توقفي عن إجراء مقارنات بينك مع نساء أخريات، لأن ذلك بالنسبة للرجل يكون مزعجاً للغاية، ويدل على نقص في شخصيتك.

4- أصدقاء زوجك
لا يخفى على أحد، كيف تكره بعض النساء تلك المناسبات، عندما يخرج الأزواج مع الأصدقاء.. لذا عليكم تفهم هذا الأمر طالما في إطار اجتماعي لا يضر بالأسرة، لأنه إذا ما أزعجته بشأن قضاء بعض الأوقات مع أصدقائه، فسيحاول قريباً العثور على أسهل طريقة للخروج من تلك العلاقة الزوجية غير الصحية بأسرع وقت.

5- النفاق
إذا كنتِ لطيفة للغاية أمام أصدقائك، ولكن تتحدثين عنهم بالسوء وراء ظهورهم، فأنت بالتأكيد لن تحتفظين بشريكك طويلاً، فلا يحب الرجال المرأة ذات الوجهين، لأنهم يفكرون «إذا كانت تتصرف بهذه الطريقة مع صديقاتها، فإنها بالتأكيد تفعل الشيء نفسه معه».

6- حديث المشاعر
عندما تكوني حزينة أو منزعجة حول أمر ما، ولكن لا تريدين التحدث عن مشاعرك، على أمل أن يتمكن شريكك من فهم ما تشعرين به، والوقوف بجانبك، من دون أن تخبريه، فأنتِ بذلك تُلقين بتلك العلاقة إلى الهاوية.
لا أحد يستطيع قراءة أفكار أي شخص آخر، إذا كان لديك شيء يزعجك، يجب أن تجدي الكلمات المناسبة للتعبير عنه، حتى يستطيع زوجك تفهمك من دون أن تنفجر عواطفك أمامه في لحظة، ما من دون أي مبرر من وجهة نظره.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©