الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الجزيرة يواجه النصر العُماني والوصل يصطدم بالهلال السوداني

الجزيرة يواجه النصر العُماني والوصل يصطدم بالهلال السوداني
28 يوليو 2019 00:10

معتصم عبدالله (دبي)

وضعت قرعة بطولة كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال، والتي سحبت مساء أمس، بالعاصمة المغربية الرباط، الجزيرة في مواجهة النصر العُماني، والوصل أمام الهلال السوداني، ضمن مواجهات الدور الأول «الـ32»، ويلعب «فخر أبوظبي» مباراة الذهاب خارج قواعده، على أن يخوض الإياب على استاد محمد بن زايد بأبوظبي. في المقابل يستضيف «الإمبراطور» الهلال في الذهاب، على ملعب زعبيل، وإياباً في أم درمان.
وسبق إجراء قرعة الدور الأول، سحب قرعة التصفيات الأولية التي شهدت مشاركة 8 أندية عربية، وزعت إلى مجموعتين، ضمت الأولى الزوراء العراقي، وبطل الصومال، واتحاد طنجة المغربي، والرفاع البحريني، فيما ضمت الثانية البنزرتي التونسي، وشبيبة الساورة الجزائري، وفولكان بطل جزر القمر، وبطل جيبوتي، ويكمل المتأهلان من التصفيات عقد أندية الدور الأول.
وتجرى مباريات الدور الأول من 20 أغسطس إلى 6 أكتوبر المقبلين، على أن تجرى قرعة دور الستة عشر في 8 أكتوبر، وتقام مبارياته من 18 إلى 30 من الشهر ذاته، وجرى اقتراح إقامة قرعة الأدوار النهائية بداية من ربع النهائي في الأول من ديسمبر المقبل، على أن تقام منافسات ربع النهائي بداية من 13 ديسمبر 2019 وحتى يناير 2020، فيما تجرى مباريات نصف النهائي من 5 فبراير وحتى نهاية مارس 2020، والنهائي أحد أيام 16، 17، 18 أبريل المقبل على ملعب الأمير مولاي محمد بالعاصمة المغربية الرباط.
وصُنفت الأندية المشاركة إلى مستويين، حسب تصنيف الاتحاد الدولي للدول المشاركة لشهر يونيو الماضي، بهدف عدم مواجهة ناديين من دولة واحدة في الدور الأول، وضم المستوى الأول إلى جانب الجزيرة والوصل، كلاً من النجم الساحلي «حامل اللقب»، الترجي «تونس»، الوداد والرجاء وأولمبيك أسفي «المغرب»، الإسماعيلي والاتحاد السكندري «مصر»، شباب قسنطينة ومولودية الجزائر «الجزائر»، الشباب والاتحاد «السعودية»، الشرطة والقوة الجوية «العراق»، والجيش السوري.
في المقابل، شمل تصنيف الثاني أندية ظفار والنصر «عُمان»، العهد والنجمة «لبنان»، شباب الأردن «الأردن»، هلال القدس «فلسطين»، نواذيبو «موريتانيا»، أهلي بنغازي «ليبيا»، المحرق «البحرين»، المريخ والهلال «السودان»، الكويت، العربي، السالمية «الكويت»، المتأهل إلى دور الـ32 من التصفيات في المجموعة (A) و(B)، والتي تنطلق في أغسطس المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©