الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات تنفذ برنامجاً تدريبياً لـ 300 سيدة في مجالات القيادة بإثيوبيا

الإمارات تنفذ برنامجاً تدريبياً لـ 300 سيدة في مجالات القيادة بإثيوبيا
29 يوليو 2019 03:31

أديس أبابا (وام)

أطلقت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في إثيوبيا مؤخراً برنامجاً تدريباً لتمكين وتأهيل 300 سيدة في مجالات القيادة وتطوير مهارات الأعمال بالتعاون مع مركز تطوير ريادة الأعمال التابع للحكومة الإثيوبية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في أديس أبابا.
ويركز البرنامج الذي انطلق الخميس الماضي ويختتم اليوم في العاصمة الإثيوبية على شريحة النساء ذوات الدخل المحدود في المجتمع الإثيوبي، اللاتي يدرن مشاريع صغيرة أو متناهية الصغر، وبحاجة إلى تعزيز قدراتهن في المجالات التجارية، وكذلك النساء الساعيات إلى إنشاء مشاريعهن الخاصة وبحاجة إلى معرفة أسس إقامة مشاريع جديدة.
ويهدف البرنامج إلى تمكين المرأة الإثيوبية وتأهيلها من أجل الدخول إلى سوق العمل باستقلالية والاعتماد على الذات وتعزيز قدرتها على المنافسة والربحية، مما سيدعم جهود التنمية ومحاربة البطالة في إثيوبيا.
حضر البرنامج معالي مسفن أسفا، وزير الدولة للتنمية الحضرية والتعمير في إثيوبيا، وأحمد البدوي رئيس قسم الشؤون السياسية والاقتصادية والإعلامية بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في أديس أبابا، ورئيس المكتب التمثيلي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في إثيوبيا، ومسؤولون من وزارة شؤون المرأة والطفل والشباب الإثيوبية وعدد من المدعوين.
وذكر البدوي أن حكومة دولة الإمارات تؤمن بقوة المرأة، والدور الذي يمكنها أن تلعبه في المجتمع، مشيراً إلى أن المرأة في الإمارات تعتبر نموذجاً يحتذى به، حيث تلعب دوراً فاعلاً في صنع القرار.
من جانبه، أشار معالي مسفن أسفا إلى أهمية الأعمال الحرة كمحرك للنمو الاقتصادي، وخلق فرص عمل وتحقيق التنمية المستدامة مشدداً على ضرورة أن يلعب القطاع الخاص دوره في هذا الشأن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©