الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

حلول تخزينية لغرف الأطفال

حلول تخزينية لغرف الأطفال
24 يناير 2020 00:20

دبي (الاتحاد)

غرف الأطفال فراغ يجتمع فيه الترفيه والعمل واللعب نظراً لتعدد النشاطات فيه، وهي في حاجة إلى وحدات تخزين كثيرة لتبقى على درجة عالية من التنظيم والترتيب والنظافة، وتعتبر خزانة الأطفال الفسيحة والعملية مهمة لكل منزل يعيش فيه الطفل. فخزانة الأطفال في حاجة إلى مساحة تخزين واسعة وكبيرة، لنظراً لتعدد حاجات الأطفال فهم في طور النمو وكل مرحلة تحتاج إلى بعض اللوازم الضرورية، ولا بد أن تفي الخزائن بهذه الاحتياجات كافة.
وتحرص شركات مفروشات على التنوع فيما يتعلق بمهمة التخزين ومنها «هوم سنتر» التي قدمت مجموعة أثاث للأطفال بحلول تخزينية عالية. إلى ذلك، يقول منسق التصميم الداخلي عمر أحمد: «روعي في كثير من تصاميم أثاث غرف الأطفال توافر مساحة للتخزين فيها، حيث إن الخزائن وعلى الرغم من أن أبوابها قد تكون محدودة، إلا أنها مصممة بحيث تواكب نمو الأطفال واحتياجاتهم من حيث التنوع في أقسامها الداخلية، كالأرفف والأدراج ومنطقة التخزين العلوية. ولتحقيق السهولة في ترتيب هذه الفراغات يمكن وضع سلال لحفظ الأغراض المختلفة ووضعها في الخزانة، حتى يسهل على الأم أو حتى الطفل تناول ما يريد بسهولة من دون أن يبعثر الأغراض الأخرى، وهذه وسيلة تنظيم جيدة للأطفال». ويتابع «دائما ما يفضل أن تكون القطع اليومية التي يحتاجها الأطفال يوميا، في أرفف قريبة منهم، ووضع الملابس غير الضرورية ولا تتوافق مع طبيعة الموسم في الخزائن العلوية».
ويضيف «تصاميم الأسرة حظيت بمستوى عال من التخزين، فلم تعد مجرد محطة للنوم، إذ يمكن أن نجد فيها الأرفف، والدروج السفلية، وحتى فراغات لوضع السلال فيها، وهذا أيضاً جيد لتخزين الألعاب، أو الأغطية والملايات، فيما يمكن أن تخصص الأرفف القريبة من نوم الطفل لوضع كتب وقصص تحفزه على القراءة قبل النوم».
ويوضح أن هناك الأرفف المتحركة في خزانة بسيطة يمكن نقلها من مكان إلى آخر نظراً لسهولة حملها، ويمكن أن تضاف إلى مساحة غرف الطفل، لتعين في حفظ أغراض الطفل الضرورية، ويمكن أن توضع في مستويات عالية لوضع عليها التحف واللعب».

زوايا مستديرة
يؤكد منسق التصميم الداخلي عمر أحمد في «هوم سنتر» أنه لتأمين السلامة والأمان في غرف الأطفال، لا بد أن تكون زوايا قطع الأثاث دائرية ما يقلل مخاطر تعرض الطفل لإصابة إذا ما اصطدم بها، ولا بد أن يتم انتقاء قطع أثاث قادرة على أن تحقق للأطفال قدراً من السلامة عند استخدامها، فالطفل يميل للتعامل مع أغراضه بقوة ما قد يؤدي ذلك لإصابته في حال وجود أجزاء حادة وبارزة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©