السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"مهرجان منصور بن زايد العالمي".. "توفيق" بطل "الوثبة ستاليونز"

"مهرجان منصور بن زايد العالمي".. "توفيق" بطل "الوثبة ستاليونز"
30 يوليو 2019 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

توج الجواد «توفيق»، بإشراف سي بليسون وقيادة بروجناد، بطلاً للجولة الثانية عشرة لسباق كأس الوثبة ستاليونز (بري دو سابيل) لمسافة 1700 متر، والذي أقيم يوم أمس الأول بمضمار بومبادور الفرنسي، ضمن فعاليات النسخة الحادية عشرة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، بالتزامن مع عام التسامح، وبشعار (عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة).
واجتذب السباق والبالغ إجمالي جوائزه المالية 12 ألف يورو، 7 من الخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، وتميز بالإثارة والتشويق حتى الأمتار الأخيرة، حيث لم يكن الفارق كبيراً بين أصحاب المقدمة.
وجاء السباق سريعاً منذ البداية، واستطاع البطل التفوق بفارق عنق عن ممثل الخيالة السلطانية العمانية «ووكون» بإشراف فرانسوا روهات وقيادة دامين مورين، وسجل البطل زمناً وقدره 1:47:40 دقيقة، وجاء في المركز الثالث «الماجد» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف دايمين فاتريجانت، وقيادة مايكل فورست.
وتتألف سباقات الوثبة ستاليونز من 66 سباقاً دولياً، منها 20 سباقاً في فرنسا، التي تعتبر معقل سباقات الخيول العربية الأصيلة في أوروبا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©