الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

نجوم "مسافة أمان": قناة أبوظبي قرّبتنا من الجمهور

نجوم "مسافة أمان": قناة أبوظبي قرّبتنا من الجمهور
31 يوليو 2019 01:40

روعة يونس (دمشق)

بدأت قناة «أبوظبي» مؤخراً عرض الدراما الاجتماعية السورية «مسافة أمان» على شاشتها ضمن مجموعة الأعمال الدرامية المدرجة في دورتها البرامجية الجديدة التي تعكس اهتمام «أبوظبي للإعلام» بالمنتج الثقافي الفني المتسم بالجودة والإجادة، وتسليط الضوء على الظواهر والقضايا المهمة، وعرض الأعمال التلفزيونية التي تستشرف قبل عرضها أهميتها على الصعد كلها.
ويقدم العمل الذي كتبته إيمان سعيد حكايات أشخاص عدة، يحاولون تجنب المزيد من الخسارة في الحرب، ويسعون للهروب نحو المجهول أملاً بالخلاص.
واعتمد مخرج العمل، الليث حجو على التشويق بخطوط متوازية، قادرة على جذب المشاهد بسلسلة أحداث وارتباطات غير متوقعة، وقام ببطولته مجموعة من نجوم سوريا قيس الشيخ نجيب وعبدالمنعم عمايري وسلافة معمار ونادين تحسين بيك وكاريس بشار وسوسن أبو عفار وهيا مرعشلي.
الليث حجو، أشار إلى وجود مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية السورية عرضها تلفزيون أبوظبي، حيث شكّل عرض المسلسل على القناة مفاجأة سارّة له، موضحاً أن أي مخرج يتطلع إلى أن تعرض أبوظبي أعماله، فالقناة تلقى متابعة كبيرة لكونها تؤسس لفعل ثقافي لا عرض ترفيهي أو شغل أوقات بث.
وعن تقديره للحركة الفنية في الإمارات، قال: «بدأت الحركة الفنية في الإمارات منذ سنوات بالظهور والرواج، خاصة السينما، فهي تحظى بدعم كبير، وكانت مفاجأة سارة أن يجد فعاليات سينمائية في الإمارات، تعكس حضارتها وحاضرها الثقافي». أحد نجوم العمل عبدالمنعم عمايري الذي أدى في المسلسل دور حسام، عبّر عن سعادته لعرض أبوظبي العمل على قناتها، لأن أي فنان يُسعد أن تبث هذه القناة العصرية عملاً له، فسياستها البرامجية تتسم بالتميز، كما أن جمهورها ذواق ومنتشر في أنحاء الوطن العربي، مشيراً إلى أنه قدم على القنوات الإماراتية بعض الأعمال الخليجية المشتركة، وعرف بعض فنانيها عن قرب، حيث تشهد طفرة رائعة على صعيد الإنتاج والبث والحراك الفني الثقافي.
النجم قيس الشيخ نجيب الذي أدى الدور الرئيس يوسف المصور، قال: «تستقطب القناة أعداداً كبيرة من المشاهدين، وهذا ما يُشكل عنصراً مضافاً إلى نجاح المسلسل، فلا قيمة لعرض ثانٍ وثالث على قناة مغمورة أو غير متابعة».
وأضاف: «أشاهد حلقات العمل مع أسرتي الصغيرة في المصيف الساحلي ببيروت، ويهمني القول إن الإمارات جزء من رحلتي الفنية، فقد سبقت لي زيارتها والتعاون الفني فيها، ولفتتني بنهضتها المعاصرة التي شملت الحركة الفنية بكل أنواعها».
وعبّرت النجمة نادين تحسين بيك التي أدت دور نهاد عن مزيج من مشاعر الفرح والامتنان بقولها: «طموح الفنان هو النجاح والوصول إلى الناس، ليشجعوه فنياً، لذا تستحق القناة التي منحتني الفرح ونقلت لنا الأصداء الإيجابية عن العمل كل الشكر».
وأضافت سوسن أبو عفار، النجمة المسرحية التي جسدت شخصية أم نهاد المصابة بمرض الزهايمر: «أعرف الإمارات وأتابع مجالات نهضتها، خاصة في المسرح، إذ لديها حركة مسرحية محلية بمواصفات رائعة على صعيد النصوص والأداء والإخراج، لذا سرّني أن يتابع جمهورها المثقف المتذوق العمل، وأفرحتني ردود فعل المشاهدين ممن تواصلوا معي ليثنوا على أدائي لدور الأم المصابة بالزهايمر».
أما هيا مرعشلي، الموهبة الشابة التي حصلت على جوائز عدة، فأشارت إلى أن قناة أبوظبي أدخلت فرحاً عارماً غمر قلبها، بقولها: «أنا فنانة شابة ظهرتُ في الساحة خلال الحرب، وأرغب أن يقف الجمهور على أدائي وموهبتي ليقدم ملاحظاته ويقيمني، سواء عن دوري في العمل صبا أو أعمال أخرى».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©