الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

ورشة للكتابة الإبداعية في مقهى الفجيرة الثقافي

ورشة للكتابة الإبداعية في مقهى الفجيرة الثقافي
4 أغسطس 2019 02:46

الفجيرة (الاتحاد)

نظم مقهى الفجيرة الثقافي، التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان قيّظ في الفجيرة، ورشة تدريبية بعنوان «أقلام مبدعة في الكتابة الأدبية»، قدمها الكاتب السعودي عبدالله زايد في مقر جامعة الفجيرة.
وتضمنت الورشة التي استمرت ثلاثة أيام، عدة محاور، منها، لمحة عن الجنس أو النوع الأدبي، كالرواية والقصة القصيرة والمقال والشعر وخصائص كل نوع، وأهمية الفكرة في مجال الكتابة والتأليف، ومهارات اقتناص الأفكار وتوظيفها في المنجز الأدبي، فضلاً عن عرض مهارات الكتابة وطرقها لدى مؤلفين عالميين، بهدف التعرف على مهاراتهم الذاتية وكيفية اكتشافها، كما ناقشت الورشة نصوصاً أدبية كتبها المشاركون في وقت سابق، لإظهار مكامن الإبداع والتميز فيها، بالإضافة إلى كتابة نصوص إبداعية خلال فعاليات الورشة.
وقال عبدالله زايد: «إن المشاركين في الورشة يملكون أسس ومبادئ الكتابة والتأليف، والبعض منهم لديه منجزات مميزة في المضمار الأدبي، وآخرون لديهم كتابات لم ترَ النور وهم بحاجة للتوجيه لتكتمل تجربتهم وتتوج بالنشر».
فيما أوضحت سلمى الحفيتي، أن الورشة استهدفت مواهب أدبية واعدة في مجال القصة والرواية والكتابة الصحفية، وذلك حرصاً من جمعية الفجيرة الثقافية على دعم المبدعين وتعزيز ثقتهم في كتاباتهم الأدبية والتعريف بنقاط الضعف ومكامن القوة في أقلامهم من خلال ورشة متكاملة وثرية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©