الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الفالح ونوفاك يؤكدان الالتزام باتفاقية خفض إنتاج النفط حتى نهاية الربع الأول من عام 2020

الفالح ونوفاك يؤكدان الالتزام باتفاقية خفض إنتاج النفط حتى نهاية الربع الأول من عام 2020
3 أغسطس 2019 23:07

أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح أنه ناقش الأسواق النفطية مع نظيره الروسي ألكسندر نوفاك، وأكدا استمرار الالتزام باتفاقية خفض الإنتاج حتى نهاية الربع الأول من عام 2020

وقال الفالح على حسابه على "تويتر": "بالأمس زرت روسيا واجتمعت بمعالي وزير الطاقة الروسي الكساندر نوفاك، حيث ناقشنا مسيرة الشراكة السعودية الروسية منذ الزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى روسيا عام 2017، والإعداد لزيارة فخامة الرئيس بوتين إلى المملكة".

وأكد "بأننا سنستمر بعقد هذه اللقاءات والحوارات المتميزة بين بلدينا بما يضمن تحقيق المزيد من التقدم والشراكة وتنمية الاستثمارات والتجارة المتبادلة"، مضيفاً: "كما تباحثنا بشأن أسواق البترول، وأكدنا على استمرارنا بمستويات عالية من الالتزام باتفاقية خفض الإنتاج حتى نهاية الربع الأول من عام 2020 بهدف عودة مخزونات النفط العالمي إلى نطاقها الطبيعي".

وفي الإطار، قالت وزارة الطاقة الروسية اليوم السبت، إن إنتاج النفط الروسي في يوليو، يتماشى مع اتفاق "منظمة الدول المصدرة للنفط" (أوبك)، مضيفة أن موسكو تعتزم الالتزام بالترتيبات في أغسطس.

وأضافت الوزارة أن إنتاج روسيا في يوليو تراجع 290 ألف برميل يومياً مقارنة بأكتوبر 2018، وهو التاريخ المرجعي في الاتفاق بين "أوبك" وحلفائها الخاص بخفض الامدادات.

واتفقت "أوبك" وحلفاؤها بقيادة روسيا الشهر الماضي، على تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى مارس 2020، في مسعى لدعم أسعار الخام في الوقت الذي يشهد فيه الاقتصاد العالمي ضعفاً ويرتفع الإنتاج الأميركي.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©