الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"أسياد البحر" على صدارة مونديال "الفورمولا 2"

"أسياد البحر" على صدارة مونديال "الفورمولا 2"
6 أغسطس 2019 00:01

خالد السعدي (تونسبرج)

حافظ فريق أبوظبي على صدارة الترتيب العام لبطولة العالم لزوارق «الفورمولا 2»، وذلك بحلول زورق «أبوظبي 35» بقيادة راشد القمزي في المركز الثاني ووصافة الجولة الثانية من البطولة والتي أقيمت في النرويج، وفي مدينة تونسبرج بالتحديد، في حين حلق بلقب الجولة الألماني ستيفان هاجز على زورقه 19، وحل زورق دوارتي بينيفتي البرتغالي في المركز الثالث، وحقق زورق الشارقة بقيادة فرديناند زينديربينجن المركز الرابع، وحافظ «أبوظبي 35» على صدارة الترتيب العام للبطولة بوصوله للنقطة 35، في حين يلاحقه زورق فرديناند برصيد 21 نقطة.
وجاءت أحداث السباق الرئيس لجولة تونسبرج والذي أقيم مساء أول أمس «درامية» للغاية، حيث كان من المفترض أن ينطلق القمزي من المركز الأول، ولكن بسبب عدم استجابة المحرك في البداية ولأجزاء من الثانية، جعله يتأخر قليلاً، ثم ينطلق وبقوة كي يلحق بالمركز الثاني.
وشهد السباق، منذ الدورة الأولى، ارتفاع العلم الأصفر بسبب سقوط غطاء أحد الزوارق في السباق، وتقدم من خلال سير السباق وبثقة كبيرة زورق «أبوظبي 36»، الذي انطلق من المركز السابع في السباق كي يصل إلى المركز الثالث ويحقق نجاحاً وتفوقاً لفريق أبوظبي في هذه الجولة بصعود كلا الزورقين على المنصة، ولكن بسبب تعرضه لمخالفة خلال الانطلاقة الرئيسية تم شطب دورة من الطاير، ليتراجع إلى المركز الخامس في السباق.
من جهته، عبّر سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي، عن الارتياح الكبير بأن ينجز الفريق مهمته في ثاني جولات البطولة بهذا التفوق، ويصل إلى منصة التتويج، وقال: «سعداء لأننا تمكنا من صعود المنصة، وأيضاً السعادة أكبر لأن زورق (أبوظبي 35) لا يزال في صدارة الترتيب العام، مبتعداً عن أقرب منافسيه بفارق كبير، أي أننا الآن في موقف مريح كي نكمل الجولات المقبلة من البطولة، ونستطيع أن نحقق لقب البطولة للمرة الثانية في هذا الموسم».
وأكد الرميثي أن السباق لم يكن سهلاً أبداً، خاصة أن أيام البطولة كانت طويلة ومليئة بالسباقات وقال: «في اليوم الأول حققنا المركز الأول في سباق «سبيد ران»، وفي اليوم الثاني تمكنا من الظفر بلقب سباق أفضل زمن، وجاء اليوم الختامي والسباق الرئيسي كي يقف إلى جانبنا أيضاً بالصعود كثاني الجولة، المجموع هو 4 كؤوس في جولة واحدة فقط، ونحن راضون كثيراً عن أداء الفريق وما يبذله من جهد وما يقدمه من مستوى عالٍ ومهارة كبيرة».
وعن عدم انطلاق زورق القمزي في الوقت المناسب، أكد الرميثي أن ما حدث أمر ستتم مناقشته مع الطاقم الفني ومعرفة الخلل في عدم انطلاق القمزي في الوقت المناسب، وقال: «نريد أن نفرح بالفوز والصدارة، ولاحقاً سنعمل على معرفة الأسباب الفنية والتوصل إلى حل لها، كي نضمن عدم تكرارها مرة أخرى».
وتوجه الرميثي بالتهنئة إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وإلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي، مؤكداً أن الفريق يعيش الآن حقبة ذهبية من الإنجازات بفضل الله، ثم بفضل القيادة الرشيدة وما تقدمه للفريق من دعم مستمر، وتوفير كل ما يلزم كي يكون في المقدمة دوماً، وكي يساهم وبقوة في رفع اسم الإمارات، وأن يكون خير سفير لرياضة الإمارات في كل المناسبات والتحديات البحرية الدولية.

القمزي: تجاوزت «البداية الصادمة»
حقق بطلنا راشد القمزي، قائد زورق «أبوظبي 35»، الفوز الأهم بالوصول إلى النقطة 35، والاستمرار في صدارة الترتيب العام للبطولة مع نهاية الجولة الثانية، وتحدث القمزي الصغير، عن الصدمة التي تعرض لها في بداية السباق، وعدم استجابة المحرك، وقال: «كانت البداية صادمة لي، وأنا أشاهد الزوارق تتقدم وتنطلق بسرعة، وهي أجزاء من الثانية انطلقت بعدها سريعاً لأحاول اللحاق بمن أمامي، وبالفعل نجحت في تجاوز الصدمة، واستطعت أن أتجاوز أكثر من زورق، لأصل خلف المتصدر ستيفان منذ الدورة الأولى».
وأضاف القمزي: «حاولت بعد ذلك أن أتقدم للأمام، ولكن صغر المسار وعدم وجود أي مسافة منعاني من ذلك، وفضلت أن أبقى في مكاني، وأحافظ على المركز الثاني، المسار ضيق جداً وهو أحد أصغر المسارات في هذا الموسم، وقررت ألا أتقدم أكثر من ذلك، كي أنهي السباق في مركز مضمون، ونتيجة مرضية لي وللفريق».
وأكد القمزي، أنه يعمل على دراسة السباقات، ووضع استراتيجية تتفق مع ما يضعه الفريق، قبل كل جولة، ولا يريد أن يجازف بنتيجة الجهد الجماعي، في لحظات غير مضمونة خلال المنافسة.

ناصر الظاهري: المنافسة تزداد صعوبة
أكد ناصر الظاهري «راديو مان» المتسابق راشد القمزي في المنافسة، أن اللحظات التي سبقت السباق في البداية، وعدم انطلاق الزورق كادت تكلف الفريق كثيراً، خاصة أنه لو استمر كذلك لثانيتين لكان قد فقد القدرة على ملاحقة الزوارق.
وقال: «كادت الصدارة تفلت منا، والحمد لله وفق القمزي في التعامل بسرعة مع الزورق والضغط أكثر من مرة للانطلاق سريعاً، وما يميز القمزي الصغير أنه لا ييأس في السباقات، ويحاول حتى الرمق الأخير».
وقال الظاهري: «المنافسة تزداد صعوبة جولة بعد أخرى، وهناك مرشحون كثر من أجل الفوز والوصول للمراكز الأولى، ونحاول أن نواجه الجميع بأفضل ما لدينا من قدرات وإمكانات في كل جولة، وكل جولة لها ظروفها وتحكمها أيضاً الأجواء التي تقام من خلالها، نحن الآن في الصدارة، ويجب أن نعمل بجدية كي نحقق المراكز الأفضل في الجولات المقبلة، ونستمر في صدارة البطولة كي نظفر باللقب في نهاية الموسم».

الجولة المقبلة 24 أغسطس
تقام الجولة الثالثة من البطولة في مدينة برينديسي الإيطالية يومي 24 و25 أغسطس المقبل، أي بعد أسبوعين من الآن، وستكون محطة مهمة للبطولة العالمية، حيث إن عدد المشاركين من المتوقع أن يزيد من خلالها، وبالتالي يواجه المتصدر الإماراتي فريق أبوظبي صعوبة أكبر من خلال الاستمرار في الحفاظ على صدارة البطولة والمنافسة على اللقب العالمي.

أرقام من السباق
23 زورقاً شاركت في الجولة الثانية على الرغم من أن التسجيل كــان يشير إلى حضور 27 زورقاً قبل انطلاق المنافسة.
18 زورقاً شاركت في السباق الرئيس مع خروج 7 زوارق وعدم مشاركتها في السباق الأخير من الجولة.
14 نقطة تفصل متصدر الترتيب العام زورق «أبوظبي 35» ورصيده 35 نقطة، وبين صاحب المركز الثاني زورق الشارقة، ورصيده 21 نقطة.
45 دورة هو عدد الدورات التي أنجزها أصحاب المراكز الأولى في السباق الذي استمر قرابة 40 دقيقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©