الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دوري «أبوظبي تي 10» للكريكيت ينطلق منتصف نوفمبر

دوري «أبوظبي تي 10» للكريكيت ينطلق منتصف نوفمبر
7 أغسطس 2019 01:00

عبدالله الطنيجي (أبوظبي)

يعقد اليوم المؤتمر الصحفي الأول لدوري «أبوظبي تي 10 الدولي للكريكيت» بعد توقيع نادي أبوظبي للكريكيت والجهة المنظمة لدوري الكريكيت، اتفاقية لاستضافة المواسم الخمسة المقبلة لمنافسات البطولة، وذلك بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي ودائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي.
وستنطلق البطولة في استاد زايد للكريكيت، الموطن الجديد للدوري، اعتباراً من الموسم الرياضي المقبل، وذلك منتصف شهر نوفمبر المقبل.
وينص نظام البطولة على لعب 120 ضربة فقط خلال 90 دقيقة، للمرة الأولى في الإمارات بمعدل 29 مباراة، وستشهد البطولة في نوفمبر مشاركة 8 فرق وهي فرسان كيرالا، ونمور البنغال، والمحاربون الشماليون، وباختو، وديكان المصارعون، والبنجابية الأساطير، والمراثا العرب، وراجبون، ضمن منافسات محتدمة، لتسجيل أكبر عدد من النقاط في مباريات ذات وتيرة فائقة السرعة، وبمشاركة ألمع نجوم رياضة الكريكيت، من بينهم كريس جايل، وشعيب مالك وشين واتسون، إلى جانب قائد المنتخب الباكستاني سارفراز أحمد.
ومن المتوقع أن تشهد البطولة حضور ما لا يقل عن 200 ألف مشجع من محبي اللعبة في الدولة، حيث شهدت البطولة السابقة التي أقيمت في الشارقة، حضور ما لا يقل عن 150 ألف مشجع.
ويسعى مجلس أبوظبي الرياضي إلى استقطاب البطولات العالمية، مستغلاً البنية التحتية الرياضية المتمثلة في مرافق التدريب والملاعب الرئيسة التي تم تجهيزها وتشييدها على مدار السنوات القليلة الماضية.
وستنضم بطولة أبوظبي «تي 10» للكريكيت إلى أجندة الفعاليات الرياضية البارزة التي تشتهر بها أبوظبي، من بينها جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©