السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«بورتو» ضحية «تمهيدي الأبطال»

«بورتو» ضحية «تمهيدي الأبطال»
15 أغسطس 2019 00:13

أمستردام (أ ف ب)

ودع بورتو البرتغالي بطل 1987 و2004 على يد كراسنودار الروسي بالخسارة على أرضه وبين جماهيره 2-3 في مباراة تخلف خلالها بثلاثية بعد 34 دقيقة فقط، وذلك في الدور التمهيدي الثالث من دوري أبطال أوروبا لموسم 2019-2020، رغم فوزه ذهاباً في ملعب منافسه 1-صفر، ولم تكن حال سلتيك الإسكتلندي أفضل من بورتو؛ إذ خسر على أرضه 3-4، بهدف قاتل في الثواني الأخيرة أمام كلوج الروماني، وذلك بعد أن عاد من ملعب الأخير بالتعادل 1-1 ذهاباً.
وتخطى أياكس أمستردام الهولندي الذي وصل إلى نصف النهائي الموسم الماضي، اختباره الصعب، بفوزه على ضيفه بطل اليونان باوك ثيسالونيكي 3-2 في الإياب، وبدأ فريق المدرب إيريك تن هاج مشواره القاري من الدور التمهيدي الثالث، حيث تعادل ذهاباً مع باوك اليوناني 2-2، بفضل هدفي المغربي حكيم زياش، والمخضرم كلاس يان هونتيلار.
ولا يتأهل أياكس تلقائياً إلى دور المجموعات بسبب تصنيف الدوري المحلي، رغم تتويجه بطلاً للدوري الهولندي للمرة الـ34، وحصوله على فرصة جدية لمحاولة الفوز بلقبه الخامس في دوري الأبطال الموسم الماضي، قبل أن ينتهي مشواره في دور الأربعة على يد توتنهام الإنجليزي بالخسارة على أرضه 2-3، بعد أن فاز ذهاباً 1-صفر.
ولم يضمن أياكس بهذا الفوز تأهله إلى دور المجموعات، بل عليه أن يخوض دوراً فاصلاً من مباراتي ذهاب وإياب تجمعانه بأبويل نقوسيا القبرصي 20 و28 أغسطس الحالي، وذلك بعد أن تخطى الأخير قره باغ الأذربيجاني.
ويتضمن برنامج الدور الفاصل، دينامو زغرب الكرواتي مع روزنبرج النرويجي، وكلوج الروماني مع سلافيا براغ التشيكي، ويونج بويز السويسري مع النجم الأحمر الصربي، وأبويل نقوسيا القبرصي مع أياكس أمستردام الهولندي، ولاسك لينتس النمساوي مع كلوب بروج البلجيكي، وأولمبياكوس اليوناني مع كراسنودار الروسي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©