الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دورتموند.. «إنذار 5» في «البوندسليجا»

دورتموند.. «إنذار 5» في «البوندسليجا»
18 أغسطس 2019 00:49

برلين (أ ف ب)

استهل بوروسيا دورتموند موسمه في الدوري الألماني لكرة القدم بأفضل طريقة ممكنة، عندما اكتسح ضيفه أوجسبورج 5-1 مساء أمس على ملعب «سيجنال ايدونا بارك»، ضمن المرحلة الأولى التي شهدت تعثر بايرن ميونيخ حامل اللقب في آخر سبعة مواسم على أرضه مع هرتا برلين 2-2 أمس الأول، ويريد دورتموند استخلاص العبر من الموسم الماضي، بعد أن تقدم على الفريق «البافاري» بفارق تسع نقاط قبل عيد الميلاد، قبل أن يتراجع مستواه بشكل كبير في القسم الثاني، لينهي الموسم في المركز الثاني، ويحرز بايرن لقبه السابع توالياً في إنجاز غير مسبوق في «البوندسليجا».
وشهدت الجولة أمس فوز فولفسبورج على كولون 2 - 1، وفورتونا دوسلدورف على فيردر بريمن 3 - 1، وباير ليفركوزن على بادربورن 3-2، وفرايبورج على ماينز 3 - صفر.
وعزز مدرب دورتموند السويسري لوسيان فافر، تشكيلته بعودة المدافع ماتس هوملس «30 عاماً» إلى صفوف النادي الذي لعب معه بين عامي 2009 و2016، وحقق معه لقب «البوندسليجا» في مناسبتين «2011 و2012»، قادماً من بايرن ميونيخ بعد ثلاث سنوات حقق خلالها اللقب المحلي ثلاث مرات بصفقة بلغت 37 مليون يورو، وذلك لتعويض رحيل قلب الدفاع الفرنسي عبدو ديالو الذي عاد إلى بلاده من بوابة باريس سان جيرمان.
كما عزز بطل أوروبا عام 1997 ووصيف القارة 2013 صفوفه باستقدام كل من المهاجم البلجيكي ثورجان هازارد «26 عاماً» من بوروسيا مونشنجلادباخ، الظهير الأيسر نيكو شولتس «26 عاماً» من هوفنهايم والجناح يوليان براندت «23 عاماً» من باير ليفركوزن، وجميعهم لعبوا في مباراة أمس أمام نحو 80 ألف متفرج.
كما حافظ دورتموند على أفضل لاعبيه الذين تألقوا في الموسم الماضي، لا سيما الجناح الإنجليزي المتألق جايدون سانشو الذي تهافتت عليه أبرز الأندية الأوروبية، المدافع السويسري مانويل أكانجي ولاعب الوسط البلجيكي أكسل فيتسل، إضافة إلى قائده ومحبوب جماهيره ماركو رويس.
وكانت المباراة مختلفة تماماً عن مواجهة الموسم الماضي المجنونة، عندما دخل الكاسير بديلاً وسجل ثلاثية في آخر عشر دقائق ليفوز دورتموند 4 - 3.
وشهدت المباراة تسجيل هدفين في أول ثلاث دقائق، فبعد 31 ثانية غط دفاع دورتموند في سبات عميق ليتابع فلوريان نيدرليشنر عرضية مقشرة من الدنماركي مادس بيدرسن بيسراه من المنطقة الصغرى داخل شباك السويسري مارفين هيتس.
رد الكاسير متابعاً في الشباك كرة شتتها الحارس من مسافة قريبة بعد كرة مشتركة بين سانشو ورويس في الدقيقة 3، سيطر دورتموند على مجريات الشوط الأول مع عدة فرص أمام دفاع قوي لاوجسبورج، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 - 1.
لكن في الثاني، ومن فاصل مهاري لفيتسل على الجهة اليسرى، لعب عرضية لولبية أخطأ الحارس التشيكي توماش كوبيك القادم من رين الفرنسي في أبعدها، فتهيأت أمام سانشو الذي تابعها أرضية قوية في الشباك في الدقيقة 51، ومن خطأ جديد فادح من الحارس في تشتيت عرضية وصلت إلى رويس، تابعها في المرمى الخالي، مسجلاً الهدف الثالث في الدقيقة 57.
وتلاعب سانشو بالدفاع ليلعب عرضية داخل المنطقة سددها قوية الكاسير في الزاوية اليسرى العليا لمرمى أوجسبورج في الدقيقة 59، ولعب فيتسل عرضية مقشرة جميلة لبراندت تابعها بسهولة من مسافة قريبة هدفاً خامساً في الدقيقة 82.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©