الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الرئيس اللبناني يتعهد برعاية الإصلاحات الاقتصادية والمالية

الرئيس اللبناني يتعهد برعاية الإصلاحات الاقتصادية والمالية
18 أغسطس 2019 21:30

قال الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الأحد، إن من المتوقع أن يبدأ لبنان في أكتوبر تنفيذ سلسلة من الإجراءات الاقتصادية والمالية التي اتفق عليها كبار زعمائه، والتي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي، متعهداً برعاية ذلك بنفسه.

وكان عون يشير بذلك إلى قرارات اتخذت خلال اجتماع رفيع المستوى عُقد في وقت سابق من الشهر الجاري، بهدف انعاش اقتصاد ينمو ببطء منذ سنوات، ويعاني من أحد أثقل أعباء الديون العامة في العالم.

وقال رئيس الوزراء سعد الحريري بعد الاجتماع الذي عُقد في التاسع من أغسطس، إن من بين الخطوات التي تم الاتفاق عليها الانتهاء من ميزانية 2020 في الموعد المناسب، وإعداد خطة لبدء مشروعات تبلغ قيمتها 3.3 مليار دولار وافق عليها مجلس النواب، والتنفيذ الكامل لخطة إصلاح قطاع الكهرباء، وقوانين لمكافحة التهرب الضريبي، وتنظيم العطاءات العامة.

وقال عون في تصريحات خطية لـ "رويترز": "سأرعى شخصياً المسار التنفيذي لمقررات لقاء بعبدا المالي والاقتصادي بالتعاون مع رئيس مجلس النواب نبيه بري وسعد الحريري والقوى السياسية المشاركة في السلطة".

وأضاف أن "الهدف هو ضمان الاستقرار السياسي في مجلس الوزراء وخارجه، وتأمين أكبر قدر من الإنتاجية خاصة لجهة تنفيذ موازنة 2019 بوارداتها وإصلاحاتها".

وقال عون إنه يتوقع أن "يبدأ هذا المسار التنفيذي مع بداية شهر أكتوبر، بعد الانتهاء من التحضيرات الجارية الآن في مختلف الإدارات، ما يؤدي الى ارتفاع معدلات النمو، وما ينعكس ايجاباً على الوضعين الاقتصادي والمالي".

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©