الاتحاد

الرياضي

الجودو يشارك في «عالمية طوكيو»

محمد بن ثعلوب

محمد بن ثعلوب

أبوظبي (وام)

أصبح ناصر التميمي أمين السر العام لاتحاد الجودو، على بُعد خطوة واحدة من الاحتفاظ بمنصب أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو بالتزكية، لعدم تقدم أي من المرشحين لمنافسته على المنصب الذي يشغله منذ عام 2007، حيث تقرر أن تجرى الانتخابات بالجمعية العمومية التي تعقد مساء الجمعة المقبل في طوكيو، على هامش بطولة العالم التي ستقام خلال الأسبوع الأخير من أغسطس الجاري. ومن المنتظر أن تشارك الإمارات في البطولة بلاعبين اثنين ولاعبة واحدة، هم: فيكتور في وزن 73 كيلو جراماً، وإيفان في وزن 100 كيلو جرام، وميثاء النيادي في وزن 57 كيلو جراما.
وتقدم محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو بالاعتذار إلى المجري ماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي عن عدم الحضور لفعاليات البطولة، وكلف التميمي بنقل تحياته للجنة المنظمة على دعوتهم له باعتباره سفيراً فوق العادة للصداقة والسلام بالاتحاد الدولي للعبة.
من ناحية أخرى، أكدت 26 دولة مشاركتها في النسخة الحادية عشرة من بطولة «التسامح» جراند سلام أبوظبي للجودو، التي تقام من 24 إلى 26 أكتوبر المقبل في العاصمة أبوظبي.
وأكد محمد بن ثعلوب أن اسم البطولة تم استلهامه من مبادرة «عام التسامح» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وبما يرسخ مكانة الدولة عاصمة عالمية للتسامح، خاصة أنها تشهد مشاركة أول منتخب للاجئي العالم ترجمة لاستراتيجية الاتحاد الدولي للجودو، كما أنها ستشهد أول مشاركة لمنتخب كوراساو إحدى جزر منطقة البحر الكاريبي.

اقرأ أيضا

«الشارقة الرياضي».. طفرة في تطوير المرافق والمنشآت