الاتحاد

الرياضي

روضة السركال تخوض تحدي بطولة العالم للشطرنج

روضة السركال

روضة السركال

دبي (الاتحاد)

غادرت روضة عيسى السركال لاعبة المنتخب ونادي أبوظبي للشطرنج، إلى الصين أمس، للمشاركة في بطولة العالم للناشئين تحت 8 و10 و12 سنة، بدعوة من الاتحاد الدولي، والتي تنطلق اليوم بمدينة ويفانج الصينية، وتستمر حتى 2 سبتمبر المقبل.
وتشارك البطلة الذهبية في مسابقة تحت 10 سنوات، بحثاً عن إنجاز جديد للرياضة الإماراتية، بعدما حققت لقب العالم تحت 8 سنوات عام 2017 في البرازيل، وخاضت روضة مرحلة طويلة من الإعداد، من خلال معسكرات داخلية وخارجية، عن طريق نادي أبوظبي الذي قدم لها كل التسهيلات، لتجهيزها للبطولة، وكان مهرجان أبوظبي للشطرنج آخر محطات الإعداد لها قبل السفر إلى الصين، ويرافق اللاعبة أدريشكيو فوريل مدرب نادي أبوظبي للشطرنج.
من ناحية أخرى، تواصلت منافسات بطولة الإمارات الفردية للشطرنج لفئة الرجال التي ينظمها اتحاد اللعبة بقاعة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، والتي تستمر حتى السبت المقبل، ووصلت إلى الجولة الثالثة التي شهدت تعادلاً بين عمر نعمان وجاسم الحوار، ليتقاسم اللاعبان نقطة المباراة، فيما نجح عمران الحوسني في مواصلة انتصاراته، وفاز على رفائيل شارون، وحصد النقطة الثالثة، في 3 جولات، ولعل التعادل على الطاولة الأولى منحه فرصة للتربع على قمة البطولة، انتظاراً لما ستسفر عنه بقية المواجهات.
وفاز إبراهيم سلطان على سلطان الدرمكي، وحمد عصام على خليفة عيسى البلوشي، وعلي راشد على حسام خالد، وسيف أحمد على يحيي شعيب، وأحمد فريد على عبدالرحمن سالم.
ويتصدر القمة بعد الجولة الثالثة، عمران الحوسني برصيد 3 نقاط، يليه عمر نعمان وجاسم الحوار بـ 2.5 نقطة، ويتساوى 4 لاعبين برصيد نقطتين، هم إبراهيم سلطان وحمد عصام وسيف أحمد وعلي راشد.
وأكد حسين خلفان الشامسي، أمين عام اتحاد الشطرنج، أن الاتحاد يقوم بمتابعة البطلة روضة السركال في البطولة، وننتظر منها تحقيق إنجاز جديد للشطرنج الإماراتي، ووضع اسم الدولة في المقدمة بالمحفل العالمي، وهذا ليس بغريب على أبناء وبنات الإمارات.

اقرأ أيضا

«الشارقة الرياضي».. طفرة في تطوير المرافق والمنشآت