الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

نصائح للتغلب على الغيرة الزوجية

نصائح للتغلب على الغيرة الزوجية
20 أغسطس 2019 02:00

عزة يوسف (القاهرة)

يرى خبراء أن الشعور بالغيرة لا يأتي بين عشية وضحاها، إنما تكون وراءه أسباب محددة، لذلك من المهم الوصول إلى جذر المشكلة، وعدم إعطاء المزيد من الأسباب للغيرة وأن هناك العديد من الأسباب التي تجعل شريك الحياة يشعر بالغيرة ويمكن لهذه المشاعر أن تلحق الدمار بأكثر العلاقات الزوجية استقراراً، إذ أنه ليس من السهل التعامل مع الشريك الغيور.
وقدم موقع «Times of India» نصائح من الخبراء للتعامل مع الشريك الغيور من دون التخلي عن العلاقة أو خسارة من نحب، وأولها تحقيق التوازن بين الحياة الاجتماعية والوقت الذي تقضيه مع شريك الحياة.
ووفقا للموقع فإنه على الزوجة الناجحة الصبر والهدوء في التعامل مع زوجها الغيور، وعلى الزوج مراعاة شعور الزوجة التي تقضي وقتها في الأعمال المنزلية ورعاية الأطفال حتى لا تغار من الحياة الاجتماعية لزوجها.
ويرى الخبراء أن التواصل المستمر هو المفتاح لحل أي مشكلات في العلاقة، وينصحون بالتحدث إلى شريك الحياة وإخباره كيف تزعجه الغيرة المفرطة. وأكدوا أن أسوأ شيء يمكن القيام به في أوقات الغيرة هو لعبة إلقاء اللوم، وتبادل الأقاويل التي قد تضخم الأمور، في حين أن الأمر يتطلب بذل جهود من كلا الشريكين لحل أسباب الغيرة من جذرها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©