الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأثقال» يطلب الاعتراف بـ«غرب آسيا»

«الأثقال» يطلب الاعتراف بـ«غرب آسيا»
21 أغسطس 2019 00:15

دبي (وام)

طالب اتحاد رفع الأثقال، الاتحاد الدولي للعبة بالاعتراف ببطولة غرب آسيا للرجال والسيدات التي تستضيفها الإمارات في نهاية فبراير المقبل، واعتبارها من المسابقات المؤهلة إلى «أولمبياد طوكيو»، وذلك لتحفيز منتخبات غرب آسيا على المشاركة فيها بما يسهم في تطوير اللعبة في المنطقة، صرح بذلك فيصل الحمادي، أمين السر العام للاتحاد، وقال: «تمت مخاطبة الاتحاد الدولي بهذا الشأن، ونتوقع أن يستجيب لنا قبل موعد البطولة».
وأشار إلى أن الإمارات تشارك بلاعبة واحدة هي مي المدني، في بطولة العالم المقبلة بمدينة بتايا في تايلاند خلال سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أنها ستكون مشاركة رمزية، تم اعتمادها من مجلس إدارة الاتحاد على ضوء متطلبات التأهل إلى أولمبياد «طوكيو 2020»، لوجود فرصة سانحة لمي المدني في التأهل بوزن 81 كيلو جراماً، وترفع مجموع أوزان 160 كيلو جراماً.
وأضاف أن بطولة العالم في تايلاند تقام من 18 إلى 28 سبتمبر، وتسبقها اجتماعات الاتحاد الدولي، وهي بطولة مؤهلة إلى أولمبياد طوكيو، ولاعبتنا ريم المدني تتدرب يومياً وفق برنامج إعدادها لهذه البطولة، ومن المرجح أن يرتب الاتحاد معسكراً خارجياً لها في تايلاند قبل البطولة بأسبوعين، لمساعدتها على رفع لياقتها البدنية والذهنية، والدخول في أجواء المنافسة مبكراً، مشيراً إلى أن المدربة المصرية هبة عبدالرحيم تشرف على إعدادها، ومن المنتظر مشاركة المدني في بطولة آسيا في كوريا الشمالية خلال أكتوبر المقبل.
وعن منتخب الرجال، قال الحمادي إن البحث عن مدير فني جديد خلفاً للتونسي رضا العياشي من أبرز أولويات الاتحاد حالياً، لافتاً إلى الاتجاه للمدرسة العربية، ومصر الأقرب للاختيار منها، على ضوء تاريخها المميز باللعبة. ويتم بحث الأمر في اجتماع الاتحاد قريباً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©