الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«ماجد» في رحلة استثنائية إلى الفضاء

«ماجد» في رحلة استثنائية إلى الفضاء
21 أغسطس 2019 02:55

أبوظبي (الاتحاد)

تصطحب مجلة ماجد أصدقاءها في عددها 2113 إلى عالم الفضاء المليء بالأسرار والغموض، للتعرف على الكثير من المعلومات والحقائق الغريبة والمدهشة والتي ظلت لغزاً حير الكثير من العلماء.
وتسلط صفحة أصل الأشياء الضوء على المكوك الفضائي التابع لوكالة الفضاء الأميركية «ناسا»، المركبة المصممة للتنقل بين الأرض والفضاء، التي يمكنها حمل المعدات الفضائية اللازمة لرواد الفضاء؛ لإكمال البحوث الخاصة بهم، كما يقوم رواد الفضاء على متنها برصد الأرض والأجسام الكونية وإجراء تجارب علمية.
تستعرض صفحة سينما الأطفال لهذا الأسبوع فيلم MEGAMIND، صراع الخير والشر من الفضاء إلى الأرض، الذي يبدأ بدمار أحد الكواكب في المجرة، وتحاول إحدى العائلات إنقاذ طفلها الصغير «ميغامايند» بوضعه في مركبة وإرساله بعيداً في الفضاء لينجو من دمار الكواكب، ويصادف المخلوق الصغير مخلوقاً فضائياً آخر من الكوكب نفسه «مترومان» ولكنه أشبه بالبشر قبل وصولهما إلى كوكب الأرض.
وتتناول صفحة 10 حقائق عدة معلومات عن الكائنات الفضائية من بينها تداعيات رائد الفضاء الأميركي جوردن كوير حول مخلوقات فضائية، وما هي حقيقة الأجسام الطائرة المجهولة التي يراها البعض، وما هي الموجات التي التقطها تلسكوب «تشايم»، وغيرها من الحقائق الخاصة بالفضاء.
ولن يخلو العدد القادم أيضاً من وجود العديد من الحكايات الشعرية بعنوان «وطن الأشجار» و«زائر الفضاء» من أشعار محمد جمال عمرو.
ويصطحب ماجد أصدقاءه في زيارة لمدينة «بعلبك» التي تعد من أهم المدن التاريخية السياحية في لبنان، للتعرف على معلومات وتفاصيل عن هذه المدينة الساحرة التي كانت محط أنظار الكثيرين عبر العصور، وأشهر المعالم السياحية والدينية فيها.
في حين يقترح سفير التسامح إطلاق فعالية وأنشطة مدرسية تهدف إلى بث قيم التسامح، وذلك من خلال مدونة رقمية مدرسية يقوم التلاميذ من خلالها بإضافة قصص ومقالات ومواقف يتم عرضها على شاشة رقمية كبيرة في صالة استقبال المدرسة. أما سالم فيبدع في صفحة عالم سالم في ابتكار وتشكيل وصناعة أشكال شخصيات ماجد والعديد من الشخصيات من خلال مادة الصلصال، وتؤكد كراملة أن الأصدقاء الحقيقيين هم من يشاركوننا في السراء والضراء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©