الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الفلسطينيون يحذرون من خطر شديد يهدد القدس ومقدساتها

الفلسطينيون يحذرون من خطر شديد يهدد القدس ومقدساتها
21 أغسطس 2019 13:28

أعلنت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن مدينة القدس المحتلة ومقدساتها في خطر شديد بفعل "حملة تهويد" تنفذها إسرائيل.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة صائب عريقات، في بيان في الذكرى السنوية الخمسين لحريق المسجد الأقصى، إن "القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية تقع في خطر شديد، ما يتطلب صحوة عربية وإسلامية ودولية".

واتهم عريقات الحكومة الإسرائيلية بـ إطلاق العنان لتهويد القدس بشكل كامل والقضاء على الوجود الفلسطيني في القدس".

في مواجهة ذلك، دعا عريقات إلى "تحرك دولي وعربي وإسلامي عاجل لحماية المسجد الأقصى من اعتداءات المستوطنين الإرهابية التي تدعمها وتحميها سلطات وجيش الاحتلال".

اقرأ أيضاً... اشتية: إسرائيل تقوم بلعبة سياسية خطيرة تتعلق بالمسجد الأقصى

كما طالب بـ "وضع حد لجرائم التطهير العرقي بما فيها هدم المنازل والتهجير القسري وتنفيذ الحفريات غير القانونية أسفل أسوار القدس والمسجد الأقصى، ومحاولة تقسيمه مكانياً وزمانياً، وتكثيف الاستيطان الاستعماري في القدس ومحاولات تغيير الوضع القانوني التاريخي القائم للأماكن المقدسة".

وطالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، دول العالم وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بضرورة "إنزال العقوبات على سلطة الاحتلال"، وجدد دعوته إلى المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية بفتح التحقيق الجنائي الدولي ضد مجرمي الحرب الإسرائيليين.

وتحل اليوم الذكرى السنوية الخمسين لاندلاع حريق على يد اليهودي الأسترالي دينيس مايكل روهان، في الجناح الشرقي للجامع القبلي جنوب المسجد الأقصى ما أدى إلى حرق محتويات الجناح بما في ذلك منبره التاريخي المعروف بمنبر صلاح الدين، كما هدد الحريق قبة الجامع الأثرية المصنوعة من الفضة الخالصة اللامعة.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©