الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رونالدو: لا يوجد لاعب يساوي 100 مليون يورو

رونالدو: لا يوجد لاعب يساوي 100 مليون يورو
23 أغسطس 2019 00:13

أنور إبراهيم (القاهرة)

انتقد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي بشدة، الارتفاع الجنوني لأسعار اللاعبين في سوق الانتقالات، مبدياً دهشته الشديدة من الأرقام المجنونة التي تنفقها الأندية على صفقات اللاعبين خلال «الميركاتو».
وقال في حديث طويل للقناة الأولى بالتليفزيون البرتغالي: إنه ارتفاع مبالغ فيه ولا يمكنني فهمه، ومن الصعب تقييم الأمور فيما يتعلق بأسعار اللاعبين اليوم، لقد أصبحت كرة القدم صناعة مختلفة في الوقت الحالي. ورغم هذا الرأي إلا أن رونالدو تحيز لمواطنه الشاب جواو فيليكس الذي انتقل من بنفيكا إلى أتليتكو مدريد مقابل 120مليون يورو، وقال إنه الاستثناء الوحيد على ما أقوله في هذا الصدد، وبتنحية حالة فيليكس يمكن القول إنه ليس هناك لاعب في الوقت الحالي يساوي أكثر من 100مليون يورو، ولكن واضح أن الأموال التي تستثمر في كرة القدم حاليا ضخمة جداً، وإلا لما كنا نرى مدافعاً أو حارس مرمى يصل سعر أي منهما إلى 70 و80 مليون يورو، وأنا لا أوافق على ذلك، ولكن هذا هو العالم الذي نعيشه اليوم وعلينا احترامه.
يذكر أن رونالدو انتقل من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد مقابل 94 مليون يورو، وكان وقتها أغلى لاعب كرة، كما انتقل من الريال إلى «اليوفي» مقابل 105 ملايين يورو. وفي الجزء الثاني من الحوار مع التليفزيون البرتغالي ركز «الدون» كريستيانو على علاقة التنافس والاحترام المتبادل بينه وبين منافسه الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي، وقال: هذا التنافس أفادنا كثيراً وأتاح لنا الفرصة لتطوير أنفسنا على امتداد السنين، ولا أمانع في تناول طعام العشاء مع نجم برشلونة في أي وقت، صحيح إنني لم أفعلها من قبل، ولكن على استعداد لأن أفعلها مستقبلاً، ولن تكون عندي أدنى مشكلة.
ووصف رونالدو التنافس بينه وبين ميسي بأنه «صحي» واعترف بأنه شديد الإعجاب بمسيرة ميسي الكروية منذ بدايته حتى الآن. وقال رونالدو: إنها منافسة رائعة، ولكنها ليست استثناءً في الرياضة، فقد كانت هناك منافسة قوية بين مايكل جوردان ولاعبين آخرين في السلة، ومنافسة ضارية بين أيرتون سينا والآن بروست في سباقات السيارات «الفورمولا - 1»، والنقطة الوحيدة المشتركة بين كل هؤلاء النجوم، هي إنها كانت دائماً منافسة صحية لمصلحة الرياضة، ومجرد منافسة لاعب بمهارة وإمكانيات ميسي تدفعك حتماً إلى الإجادة، ولا أشك لحظة في أن ميسي جعلني لاعباً أفضل، وأنا جعلته بالمثل، فعندما أفوز ببطولات، يتزايد الحافز عنده والعكس صحيح.
وبشأن علاقته خارج «المستطيل الأخضر» مع ميسي الذي يتساوى معه في عدد مرات الحصول على الكرة الذهبية «5 مرات لكل منهما»، قال رونالدو: علاقة احترام متبادل، واحترافية ممتازة، لأننا نتقاسم نفس اللحظات على امتداد 15 عاماً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©