السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سلطان القاسمي يستقبل وفد جامعة هانكوك

سلطان القاسمي يستقبل وفد جامعة هانكوك
23 يناير 2019 01:16

الشارقة (الاتحاد)

استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس مجمع اللغة العربية بالشارقة، صباح أمس في دارة الدكتور سلطان القاسمي، وفد جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية بجمهورية كوريا الجنوبية برئاسة الدكتور أوو ميونغ غون، عميد كلية اللغات والثقافات الآسيوية في الجامعة.
ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة بالوفد الأكاديمي الزائر، وتبادل سموه معه الأحاديث الودية ذات الشأن الثقافي والعلمي، خاصة في مجال اللغة العربية.
وأشار سموه إلى أهمية نقل اللغة العربية لمحبيها ومتعلميها والعاملين على تعليمها، مثمناً سموه زيارة وفد الجامعة الكورية للإمارة، مؤكداً سموه دعم مجمع اللغة العربية بالشارقة لبرامج جامعة هانكوك بكل ما من شأنه الارتقاء بتعليم وتعلم اللغة العربية وعلومها وآدابها.
واطلع صاحب السمو حاكم الشارقة من وفد جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية، على أقسام الجامعة وتخصصاتها، حيث يتم تدريس أكثر من 45 لغة أجنبية، ومنها قسم اللغة العربية الذي أسس عام 1965، والمختص باللغة والثقافتين العربية والإسلامية، ومختلف تخصصات اللغة العربية.
وبحث سموه مع وفد الجامعة، سبل التعاون المشترك في المجالات العلمية، وخاصة في تدريس وتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها. وتسلم سموه عدداً من إصدارات جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية باللغة العربية.
من جانبه، قدم وفد جامعة هانكوك الكورية شكره وتقديره إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على إتاحة الفرصة لهذه الزيارة، مشيدين بدعم سموه اللامحدود في تطوير تجربة إمارة الشارقة العلمية والثقافية، ما أهّلها لأن تكون عاصمة للثقافتين العربية والإسلامية.
كما يشهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة يوم غدٍ الخميس الحفل الثاني عشر لرابطة خريجي الجامعة.
كما أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة مرسوماً أميرياً بإنشاء واحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار «هيئة منطقة حرة».
ويقضي المرسوم الأميري رقم (5) لسنة 2019م، أن تُنشأ في إمارة الشارقة منطقة حرة تسمى: واحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار «هيئة منطقة حرة»، تكون مملوكة بالكامل لجامعة الشارقة، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية الكاملة لمباشرة التصرفات القانونية اللازمة لتحقيق أهدافها، ويتم تحديد موقعها وحدودها الجغرافية بقرار يصدر من حاكم الشارقة.

تشكيل «أمناء الشارقة للعمل التطوعي»
أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة القرار الإداري رقم (1) لسنة 2019م، بشأن تشكيل مجلس أمناء جائزة الشارقة للعمل التطوعي. ونص القرار الإداري على أن يُشكل مجلس أمناء جائزة الشارقة للعمل التطوعي في إمارة الشارقة، برئاسة عفاف إبراهيم المري، وعضوية كل من: جاسم محمد الحمادي، أميناً عاماً، وحميد علي العبار الشامسي، وسلطان محمد عبدالله الخيال، وعيسى هلال الحزامي، ومصبح سعيد بالعجيد الكتبي، وفاطمة موسى البلوشي، وإيمان راشد سيف. ونص القرار على أن يُوزّع المجلس المناصب الإدارية بين الأعضاء في أول اجتماع له، وحدد القرار الإداري مدة العضوية في المجلس ثلاث سنوات قابلة للتجديد لمدة أو مدد مماثلة بقرار من الحاكم، تبدأ من أول اجتماع له، ويستمر المجلس في تصريف أعماله لدى انتهاء مدته إلى أن يتم تشكيل مجلس جديد، ويجوز إعادة تعيين من انتهت مدة عضويتهم. كما نص على أن يُعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره، وعلى الجهات المعنية تنفيذ أحكامه، كلٌّ فيما يخصه، ويُنشر في الجريدة الرسمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©