دنيا

الاتحاد

رعاية النباتات تعالج القلق والاكتئاب

رعاية النباتات تعالج القلق والاكتئاب

رعاية النباتات تعالج القلق والاكتئاب

ترجمة: عزة يوسف

يصف الأطباء في مدينة مانشستر البريطانية، وصفة غريبة هي زراعة النباتات لمساعدة الأشخاص الذين يعانون القلق والاكتئاب والشعور بالوحدة.
وتدور الفكرة، التي نشرها موقع «Mirror»، حول حصول المرضى على أوانٍ تحتوي على الأعشاب والنباتات للعناية بها حتى تثمر ثم يعيدونها إلى الطبيب لنقلها إلى الحديقة المشتركة، بما يمنح المرضى فرصة للمشاركة في مزيد من الأنشطة الاجتماعية وزراعة الحدائق.
وتعتمد الفكرة، التي هي الأولى من نوعها في بريطانيا، على مفهوم أن قضاء بعض الوقت في المساحات الخضراء يمكن أن يساعد في تحسين المزاج ورفع الروح المعنوية، لا سيما للمرضى الذين يقطنون في مناطق حضرية، ولا يمكنهم الوصول إلى الحدائق أو المساحات الخضراء.
وقال المستشار الطبي، أوغوستا وارد، إن زراعة النباتات التي يتم وصفها هي في الأساس أعشاب مثل بلسم الليمون والنعناع، والتي تتمتع جميعها بصفات جيدة، كما أن امتلاك شيء للعناية به يجلب الكثير من الفوائد النفسية، كما يرغب الجميع في العودة إلى الحديقة، والمشاركة في أنشطة أخرى وتكوين صداقات جديدة.
وأضاف، أن الفكرة مدعومة من قبل مفوضي الصحة في المدينة، الذين يرغبون في تعزيز وتحسين الرفاهية لدى سكان المدينة.
وأضافت الدكتورة، روث بروملي، رئيسة لجنة مانشستر للرعاية الصحية، أن هناك الكثير من الأمور التي تجعل الناس سعداء، وبصحة جيدة وليست طبية، وهذا هو السبب في أن تلك الأفكار فعالة ورائعة.

اقرأ أيضا

عائلة الأمير هاري تدرس منعه من استخدام كلمة «ملكي»