الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«ماجد» تكشف حقائق عالم الحشرات

«ماجد» تكشف حقائق عالم الحشرات
28 أغسطس 2019 03:50

أبوظبي (الاتحاد)

تتناول مجلة ماجد، في عددها 2114، عالم الحشرات والأحياء، وكنوزه المعرفية التي تثير دهشة واستغراب الكثير من الناس، من خلال قصص مشوقة وموضوعات علمية.
وبأسلوب علمي وشائق، تقدم صفحة فطين معلومات عن أهمية وجود الكائنات الصغيرة والحشرات في البيئة، فعلى الرغم من الاعتقاد الشائع بأن جميع الحشرات مضرة، إلا أن الكثير منها مفيد جداً للإنسان والحيوان والنظام البيئي، حيث تسهم في عملية التوازن البيئي عند انتقالها من مكانٍ لآخر، في حين تتناول صفحة 10 حقائق عدداً من المعلومات عن الحشرات، من بينها النمل الأفريقي والمميزات والقدرات الكبيرة التي يمتلكها، وحشرة «اليعسوب» الغريبة، بالإضافة إلى جولة سريعة في متحف الحشرات في مدينة تشنغدو غربي الصين.
وتأخذ صفحة غابة الحكايات، قراءها في جولة ممتعة حول مادة «العسل» التي تنتجها النحل، وأهميته وضرورة توزيع الفائض منه على حيوانات الغابة، أما فيلم الأسبوع في سينما الأطفال هو فيلم «النحلة»، قصة النحلة «باري» التي تتخرج في الكلية لتبدأ حياتها المهنية في جمع رحيق الأزهار، إلا أنها تخطط مغادرة الخلية، بعد إدراكها أن بقية حياتها محتومة في صنع العسل، فما هي التحديات التي تواجهها بعد خروجها من مجتمعها؟
أما في صفحة أصل الأشياء، فيتطرق أصدقاء ماجد للتعرف إلى أصل رياضة التنس، وتاريخ ومكان تأسيسها، فضلاً عن القواعد العالمية المتبعة، وكيفية احتساب نقاط، وأشهر البطولات العالمية، وأهم اللاعبين فيها على مر التاريخ.
ويزور ماجد مع أصدقائه، في صفحة بصحبة ماجد، مدينة البتراء التاريخية التي تقع جنوب العاصمة الأردنية عمان، وما هو لقب هذه المدينة، والسبب وراء تسميتها بذلك، كما يعّرف ماجد أصدقاءه بتاريخ المدينة، وأشهر المعالم التاريخية والسياحية في المدينة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©