الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

نجوم هوليوود في «قارب أجرة»

نجوم هوليوود في «قارب أجرة»
30 أغسطس 2019 01:04

فينيسيا (وكالات)

حضر نجوم هوليوود إلى مهرجان فينيسيا السينمائي على متن «قوارب أجرة»، في مشهد لافت، أضفى بريقاً على فعاليات الدورة السادسة والستين، التي انطلقت أمس الأول.
المدينة عبارة عن 118 جزيرة متصلة ببعضها عبر جسور، تطل على البحر الأدرياتيكي، ومن أهم المدن الإيطالية وأكثرها جمالاً لما تتمتع به من مبانٍ تاريخية، يعود أغلبها إلى عصر النهضة في إيطاليا، وقنوات مائية متعددة، ما يجعلها فريدة من نوعها على مستوى العالم، وتنقسم المدينة إدارياً إلى ست بلديات، ويقع المركز التاريخي وسط بحيرة تحمل الاسم نفسه.
وافتتح المهرجان، النجمتان الفرنسيتان كاترين دونوف وجولييت بينوش بطلتا فيلم «الحقيقة»، بحضور مخرجتين فقط في المنافسة، هما السعودية هيفاء المنصور عن فيلمها «المرشحة المثالية»، والأسترالية شانون مورفي مع فيلم «بايبيتيث»، وعدد كبير من النجوم، منهم روبرت دي نيرو، وجوني ديب، مروراً ببينيلوبي كروث وأنطونيو بانديراس، وبراد بيت. ورداً على ضعف عدد المخرجات بالمهرجان، أكد ألبرتو باربيرا، مدير المهرجان، أنه لم يجد أعمالاً لمخرجات أخريات للمشاركة في المسابقة الرسمية، مشدداً على أنه ضد اعتماد نظام حصة نسائية عندما يتعلق الأمر باختيار الأفلام، وقال: «يشكل ذلك برأيي خطأ شنيعاً». ويشارك في المسابقة الرسمية للدورة الراهنة 21 فيلماً مع حيز كبير للإنتاجات الهوليوودية، وتترأس لجنة التحكيم المخرجة الأرجنتينية لوكريتسيا مارتل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©