الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

شارلوت بطلة «دولية» لطيفة بنت منصور لـ«البوني»

شارلوت بطلة «دولية» لطيفة بنت منصور لـ«البوني»
2 سبتمبر 2019 00:14

نيوزيلندا (الاتحاد)

توجت الفارسة النيوزيلندية شارلوت نيو، على صهوة البوني «أرماديل هيتاري» لنادي ويكاتو هنت، بطلة للجولة الثامنة من سباق دولية الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان للخيول الصغيرة «البوني»، على مسافة 300 متر، التي أقيمت أمس الأول على مضمار هاستينجس العشبي بنيوزيلندا، ضمن فعاليات النسخة الحادية عشرة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، بالتزامن مع عام التسامح، تحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي عاصمة الخيول العربية.
وتقام فعاليات المهرجان، بناءً على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتعتبر بطولة البوني، من أكثر البطولات اجتذاباً للفرسان الصغار، وتحظى بالاهتمام والمتابعة، وهي مخصصة للفرسان في سن 9 إلى 15 عاماً، يمتطون صهوات الخيول الصغيرة «البوني» التي لا يزيد ارتفاعها على 148 سنتيمتراً.
وجاء السباق مثيراً لنجوم المستقبل، حيث تفوقت شارلوت بفارق نصف طول، وحلت في المركز الثاني الفارسة جيسيكا لورانس على صهوة البوني «سليبري» لنادي سي أتش بي، وفي المرتبة الثالثة إيما دي لاوتور على صهوة «ليتيل ماكنتوش».
وتنحدر شارلوت نيو، التي تبلغ من العمر أربعة عشر عاماً، من منطقة وايكاتو هنت الشهيرة التي تعرف بالخيول والفرسان، وكانت تشارلوت سعيدة ومتحمسة للتوجه إلى أبوظبي في نوفمبر لتمثيل نيوزيلندا في نهائي السلسلة.
وتوج بالجولة الأولى التي أقيمت بمضمار الخروبة بالجزائر، الفارس شلال يوسف، ونال لقب الجولة الثانية التي أقيمت بالسويد الفارسة الفا مالمستروم، فيما توجت بالجولة الثالثة التي أقيمت في رومانيا الفارسة إيفان نيكولا.
وانتزع الفارس لويس بوتون، لقب الجولة الرابعة التي أقيمت في فرنسا، وظفرت الفارسة ميجان بيفان بلقب الجولة الخامسة التي أقيمت في المملكة المتحدة، وتوجت الفارسة جيسي بوسمان بطلة للجولة السادسة التي أقيمت في هولندا.
ونال لقب الجولة السابعة التي أقيمت في جمهورية تتارستان، الفارس ألكساندر شيرنوف، إلى جانب شارلوت نيو التي ظفرت بالجولة الثامنة والتي أقيمت في نيوزيلندا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©