السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«نقل أبوظبي» تستضيف المؤتمر الدولي للطرق أكتوبر المقبل

«نقل أبوظبي» تستضيف المؤتمر الدولي للطرق أكتوبر المقبل
4 سبتمبر 2019 02:30

أبوظبي (الاتحاد)

تناقش دائرة النقل في أبوظبي خططها الاستراتيجية في نقل التجربة الإماراتية الناجحة في توحيد شبكة الطرق والمواصلات وتطبيقها هذا النموذج، وذلك خلال استضافة المؤتمر الدولي للطرق 2019 في الفترة من 6 - 10 أكتوبر المقبل، والتي تنسجم مع أنظمة ووسائل النقل الذكي المستقبلية والمساهمة في إرساء بنية تحتية مستدامة لشبكة طرق إقليمية تواكب أعلى المعايير العالمية.
وتستضيف الدائرة الدورة السادسة والعشرين للمؤتمر للمرة الأولى في الشرق الأوسط تحت شعار «ربط الثقافات، تمكين الاقتصادات» وذلك بالتعاون مع الجمعية العالمية للطرق في باريس.
ويلقي المؤتمر الدولي للطرق الضوء على مجموعة من نماذج خدمات النقل المبتكرة وسياسات النقل المستقبلية لدولة الإمارات على المستوى العالمي، ويعزز من مكانة إمارة أبوظبي باعتبارها وجهة دولية لاستضافة الفعاليات والمؤتمرات الكبرى على الصعيد العالمي.
وسيقدم المؤتمر فرصة للخبراء والاختصاصيين من حول العالم نظرة متعمقة توضح كيف ساعد تحول أبوظبي غير المسبوق في مجال تطوير البنية التحتية لشبكة النقل في حصول دولة الإمارات على تقدير عالمي كأفضل شبكة للطرق في العالم على مدار ثلاث سنوات متتالية.
ويناقش المؤتمر دور الدائرة الهام في العقود الأخيرة من خلال شبكة توفير طرقات سريعة ومتكاملة تغطي مساحتها أكثر من 25000 كيلومتر. وقد ساهمت هذه الطرق الحديثة بتسهيل انسيابية حركة النقل في شوارع الإمارة، لتصبح قادرة على استيعاب آلاف المسافرين يومياً.
ويعود الفضل بجزء من هذا النجاح إلى التجارب السابقة التي خاضتها دائرة النقل في أبوظبي والتحديات الكبيرة التي واجهها فريق مهندسي الطرق والنقل في البداية. بحيث أدت بعض العوائق التي تعرض لها فريق الدائرة مثل عدم توافق المواد المستخدمة مع مناخ الدولة الحار إلى استحداث أدلة تقنية وإرشادية خاصة بدائرة النقل في أبوظبي عام 2009 لضمان عدم تأثر مشاريع الإنشاءات بها لاحقاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©