الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

عروض أدائية وترفيهية في «خورفكان المسرحي 6»

عروض أدائية وترفيهية في «خورفكان المسرحي 6»
24 يناير 2019 02:25

عصام أبو القاسم (الشارقة)

تنظم إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة الدورة السادسة من مهرجان خورفكان المسرحي عصر يوم الجمعة (25 يناير)، وتشهد التظاهرة، المكرسة للاحتفاء بثقافات الشعوب، مشاركة العديد من الفرق والمجموعات الفنية، المحلية والعربية والدولية، كما قالت مريم المعيني، من اللجنة المنظمة، في مؤتمر صحفي عقد صباح أمس بقصر الثقافة في الشارقة، مشيرة إلى أن المهرجان يستمر لساعات من الرابعة عصر إلى منتصف الليل، ولكنه حافل بتشكيلة واسعة من الفعاليات الترفيهية والفنية الموجهة للصغار والكبار على السواء. وذكرت المعيني أن الفرق ستقدم عروضها، المتعددة الهويات والمتنوعة الأساليب، على مسارح مفتوحة، معلمة بالألوان، صممت خصيصاً في مساحة واسعة على امتداد كورنيش خورفكان، وستتوالى من فوقها العروض تباعاً، وينتظر أن يستقطب المهرجان الذي يشغل بفعالياته مجمل الفضاء العام في منطقة الكورنيش الآلاف من المشاهدين.
وتبدأ أنشطة المهرجان بمسيرة احتفالية تنطلق من وسط المدينة، ويستمر موكبها في مساره نحو موقع العروض من خلال ساعة من الزمن، وتشارك في هذه المسيرة كوكبة من نجوم المسرح والدراما التلفزيونية، إلى جانب العشرات من السيارات، إضافة إلى لمحات من عروض الفرق الموسيقية ومجاميع الأداء الشعبي والاستعراضي التي ستقدم بصورة حية في مسارح متحركة محمولة على مركبات ترافق المسيرة.
وتفتتح عروض المهرجان بعمل فني أدائي لفرقة من جمهورية مصر، يُقدم على منصة المسرح الأصفر، ثم ينتقل الجمهور إلى المسرح الأزرق الذي سيحتفي بعرضين مسرحيين متميزين من الدورة الأخيرة لمهرجان المسرحي المدرسي وهما: «دمية صباح»، و»فرح الحجر الأزرق»، كما يحفل البرنامج بعرض للمسرح الكشفي بعنوان «شاحن جارج»، وآخر من مسرح الطفل بعنوان «آرتف»، وللمهتمين بمسرح الهواة سيقدم المهرجان مسرحية «الطاعون» للمخرج سعيد الهرش التي كانت قدمت في الدورة الأخيرة من مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة.
أما جمهور الكوميديا فهو على موعد مع المسرحية الجماهيرية «أدانيش مداناه»، بمشاركة النجم جمعة علي. وفي كلمتها بالمؤتمر، قالت عائشة الكديد، منسقة الفعاليات في المهرجان: «إن هناك، إلى جانب الأعمال المسرحية، مجموعة من العروض الأدائية المحلية، مثل «الهبان»، و»المالد»، و»الليو»، كما ستقدم مجموعات فنية من أميركا اللاتينية وإفريقيا والهند جملة من العروض الأدائية والإيقاعية».
وذكرت الكديد أن برنامج المسابقات يضم مسابقة للتصوير، وأخرى لأميرة المهرجان، وهي موجهة للأطفال، وإضافة إلى مسابقة الأقنعة، ومسابقة أجمل سيارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©