الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«الإسكندرية السينمائي» يكرم نبيلة عبيد

«الإسكندرية السينمائي» يكرم نبيلة عبيد
6 سبتمبر 2019 01:13

القاهرة (رويترز)

أعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط تكريم الممثلة نبيلة عبيد بإطلاق اسمها على دورته الخامسة والثلاثين التي تقام في أكتوبر المقبل، وقالت إدارة المهرجان في بيان إن هذا التكريم يأتي «تقديرا لمشوارها الفني الثري».
وبدأت نبيلة عبيد (74 عاما) مشوارها الفني في مطلع الستينات وقدمت على مدى أكثر من خمسة عقود عشرات الأفلام السينمائية وبعض المسلسلات التلفزيونية وعددا محدودا من المسرحيات.
ونقل البيان عن الفنانة المكرمة قولها إنها تحمل ذكريات لا تنسى مع مهرجان الإسكندرية الذي حصلت منه على أول جائزة في حياتها كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم «ولا يزال التحقيق مستمرا» والتي منحتها ثقة بالنفس وساعدتها لاحقا على رسم ملامح مشوارها الفني.. وأضافت أن إطلاق اسمها على الدورة القادمة للمهرجان «يعد تكريما كبيرا يضاف إلى إنجازات مشوارها الفني» مشيرة إلى أنها تتوق للحظة الوقوف على المسرح والاحتفال مع جمهور الإسكندرية بحصاد رحلة عطائها.
وتقام الدورة الخامسة والثلاثون من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في الفترة من الثامن إلى الثالث عشر من أكتوبر تشرين الأول، ودأب المهرجان في السنوات القليلة الماضية على إطلاق اسم أحد كبار الفنانين على كل دورة، وحملت الدورات السابقة أسماء نور الشريف ومحمود ياسين وحسين فهمي ويسرا ونادية لطفي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©