الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

تأهيل 42 طفلاً وشاباً للنقد السينمائي

تأهيل 42 طفلاً وشاباً للنقد السينمائي
6 سبتمبر 2019 01:13

الشارقة (الاتحاد)

نظم مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب التابع لمؤسسة «فن»، ورشة عمل تحت عنوان «كيف تصبح ناقداً سينمائياً»، شارك فيها 42 طفلاً وشاباً تتراوح أعمارهم بين 10 و20 عاماً، على مدار أربعة أيام.
وتنسجم الورشة، التي استضافتها سجايا فتيات الشارقة، مع أهداف المؤسسة الرامية إلى تعزيز مهارات الأطفال والشباب الذين تم اختيارهم ليكونوا أعضاء في لجنة المحكمين الواعدين في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، والتي ستتولى اختيار الفيلم الفائز من فئة «فيلم من صنع الأطفال والناشئة»، المشاركة في هذه الدورة من المهرجان.
وأتاحت الورشة، التي قدمها المخرج والسيناريست الإماراتي عبد الله الحميري، للمشاركين الذين يمتلكون الشغف والرغبة للعمل في المجال السينمائي، فرصة تنمية مهاراتهم الفنية، وتعزيز قدراتهم النقدية، من خلال تعلم أساسيات ومبادئ النقد السينمائي لتمكينهم من القدرة على نقد الأفلام بصورة علمية.
وقالت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مدير مؤسسة فن ومهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب: إن «هذه الورشة جاءت استكمالاً لسلسة من الورش التي اتخذت نهجاً علمياً وترفيهياً لتسهيل إيصال المعلومات إلى الأطفال والشباب، لا سيما أن جميع الذين أشرفوا على ورش العمل يمتلكون، إلى جانب تخصصاتهم السينمائية، خبرة في التعامل مع الجيل الصاعد، وقدرة على تحويل مكان الورش إلى بيئة عمل محفزة تؤدي إلى نتائج ومخرجات كبيرة».
وأكد المخرج وصانع الأفلام الإماراتي، عبد الله الحميري، أن اختيار الأطفال واليافعين تم بناءً على خبراتهم السابقة، لا سيما أنهم شاركوا في عدد من الورش التدريبية حول السينما وفنونها، وبالتالي فإن الورش جاءت لتذكيرهم بمراحل صناعة الفيلم كاملةً، ونقدها من خلال وجهة نظر المشاهد وليس الصانع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©