السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

ناشونال جيوغرافيك كيدز.. أبوظبي تُطلق «مُختبر المرح»

ناشونال جيوغرافيك كيدز.. أبوظبي تُطلق «مُختبر المرح»
6 سبتمبر 2019 01:13

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت قناة ناشونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام عن إطلاق أحدث برامجها المحلية «مُختبر المرح»، الذي يتكون من 16 حلقة علمية ترفيهية ويُعرض يومياً في الثالثة ظهراً.
وتعكس سلسلة «مُختبر المرح» مهمة ناشونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي المُتمثلة في إلهام الصغار لاستكشاف العلوم وعالم المُغامرة بما يتماشى مع خطة تطوير وتعزيز مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار في المنطقة وتشجيع الشباب على الانخراط في هذه المجالات. ويُقدم «مُختبر المرح» كُل من هادي الشيماني «14 سنة» وياسمينا العبد «13 سنة»، وعلى الرغم من حداثة سنهما يتمتع الثنائي بثقة وانسجام أمام الكاميرا أثناء إجراء العديد من التجارب الكيميائية المُفيدة والمُسلية للمُشاهدين.
وتصل مُدة الحلقة الواحدة إلى 30 دقيقة وتعرض موضوعات وتجارب مُختلفة مثل البوليمر وعمل صورة ثلاثية الأبعاد باستخدام قرص مُدمج وكذلك إجراء تجارب كيميائية مُختلفة باستخدام عناصر منزلية مثل المياه الغازية والبيض والخل وحلوى المينتوس. كما يشمل العمل فقرات خاصة تُقدم نصائح للمُتابعين لإجراء تجارب منزلية بطريقة آمنة ومُسلية.
وقال هادي، أحد مُقدمي البرنامج: لقد استمتعت كثيراً مع فريق العمل وتعلمت الكثير من التفاعلات الكيميائية المُختلفة التي يمكن إجراءها باستخدام مكونات بسيطة. أنا مُتحمس للغاية لمُشاركة هذا العمل مع المُشاهدين الصغار في الوطن العربي ومعرفة آرائهم حول العرض والتجارب المُمتعة التي أجريناه، أما ياسمينا فقالت: أعتقد أن أهمية هذا البرنامج تكمن في أن المحتوى الذي أقدمه مع هادي موجه لمُشاهدين في نفس أعمارنا تقريبا وهو ما يخلق نوعا مُميزا من التواصل بيننا، أتمنى أن يُكسبهم البرنامج الخبرات اللازمة ويُضيف إلى معرفتهم ويُلهمهم لاكتشاف المزيد في مجالات العلوم والتكنولوجيا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©