الاتحاد

ملحق دنيا

أهمية تناول «الكربوهيدرات» قبل التمارين الرياضية

 أهمية تناول «الكربوهيدرات» قبل التمارين الرياضية

أهمية تناول «الكربوهيدرات» قبل التمارين الرياضية

القاهرة (الاتحاد)

كشف بحث أجراه باحثون بجامعة سيدني في أستراليا عن أهمية تناول «الكربوهيدرات» عالية الجودة قبل ممارسة التمرينات الرياضية، ومنها الأرز والحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات، والبروتينات الخالية من الدهون بعد التمرين، ومنها البيض والدجاج والمأكولات البحرية.
ونقل موقع «siasat» توصية أخصائية التغذية المشاركة في البحث نانسي كوهين بتناول واحد إلى أربعة جرامات من «الكربوهيدرات» لكل كليو ونصف الكيلو من وزن الجسم إذا كان الشخص يعتزم ممارسة الرياضة لمدة تزيد عن الساعة، على أن يكون ذلك قبل ساعة إلى أربع ساعات من التمرين.
وخلص البحث إلى أن تناول «الكربوهيدرات» يحسن أداء تمارين التحمل، حيث يعمل على ضخ ما يكفي من «الجليكوجين» في العضلات كوقود للنشاط البدني، وأكد ضرورة الحرص على شرب الكثير من الماء من 5 إلى 10 ملليلتر من الماء لكل كيلوغرام من وزن الجسم.
وقال الباحث ستيوارت فيليبس إنه في حين أن التمرين على معدة فارغة قد يحرق الدهون، إلا أنه لا يحمل أي فائدة على المدى الطويل إذا كان الشخص يشعر بالتعب وليس قادراً على ممارسة الرياضة.

اقرأ أيضا

ماكفيرسون تحافظ على رشاقتها باليوجا