السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تباطؤ نمو الوظائف الأميركية في أغسطس

تباطؤ نمو الوظائف الأميركية في أغسطس
7 سبتمبر 2019 00:48

واشنطن (رويترز)

تباطأ نمو الوظائف في الولايات المتحدة بأكثر مما كان متوقعا في أغسطس، مع تراجع التوظيف في قطاع التجزئة للشهر السابع على التوالي، لكن مكاسب زيادات الأجور يجب أن تدعم إنفاق المستهلكين وتُبقي على نمو الاقتصاد بشكل معتدل وسط تهديدات متزايدة من التوترات التجارية.
وأظهر التقرير الشهري للوظائف الذي نشرته وزارة العمل الأميركية أمس ويحظى بمتابعة وثيقة، انتعاشا في أسبوع العمل إذ زاد المصنعون ساعات العمل للعمال بعد خفضها في يوليو.
وقالت الحكومة إن الوظائف في القطاعات غير الزراعية زادت 130 ألف وظيفة الشهر الماضي.
ووفر الاقتصاد وظائف أقل بمعدل 20 ألفا في يونيو ويوليو مقارنة مع التقديرات السابقة.
وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع الوظائف بمعدل 158 ألف وظيفة في أغسطس.
وبلغ متوسط نمو الوظائف 156 ألفا خلال الأشهر الثلاثة الماضية لكنه لا يزال أعلى من حوالي 100 ألف وظيفة مطلوبة شهريا لمواكبة نمو السكان في سن العمل.
ولم يسجل معدل البطالة تغيرا يُذكر عند 3.7% للشهر الثالث على التوالي مع دخول المزيد من الأشخاص إلى سوق العمل.
إلى ذلك، فتحت الأسهم الأميركية مرتفعة أمس بعد أن كشفت الصين عن خطة جديدة لتحفيز اقتصادها المتعثر وبيانات ضعيفة للوظائف عززت التوقعات بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة في وقت لاحق من الشهر الجاري.
وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 62.10 نقطة أو 0.23% إلى 26790.25 نقطة. وزاد المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 4.33 نقطة أو 0.15% إلى 2980.33 نقطة. وربح المؤشر ناسداك المجمع 8.75 نقطة أو 0.11% إلى 8125.58 نقطة.
وفتحت الأسهم الأوروبية على استقرار، بعد تحقيقها مكاسب على مدى جلستين، مع تحول تركيز المستثمرين لبيانات الوظائف الأميركية.
ولم يشهد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي تغيرا يُذكر تقريبا بحلول الساعة 07.15 بتوقيت جرينتش بعد أن بدأ الجلسة منخفضا قليلا، فيما تخلف المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني الزاخر بشركات التصدير في الأداء عن السوق الأوروبية بوجه عام مع تراجع أسهم شركات التعدين المدرجة في لندن.
وتصدر سهم تيسن كروب قائمة الأسهم الرابحة على المؤشر داكس الألماني بارتفاعه 1.3% بعد أن قالت كون الفنلندية إنها وشركة استثمار مباشر شريكة ستعرضان شراء شركة المصاعد العملاقة.
وزاد المؤشر داكس 0.3% متجاهلا بيانات تُظهر انخفاضا غير متوقع في الطلبيات الصناعية في يوليو.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©