الاتحاد

الرياضي

برشلونة ينتظر عودة ميسي وسواريز.. والربط الهجومي مع جريزمان

سواريز وميسي وجريزمان

سواريز وميسي وجريزمان

لاتزال تمثل عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي لم يخض بعد أي مباراة رسمية هذا الموسم، والمهاجم الأوروجوائي لويس سواريز الذي تعرض للإصابة في مستهل مشوار فريقه بالليجا، هاجساً لبرشلونة وجماهيره قبل المواجهة المرتقبة يوم السبت أمام فالنسيا في الجولة الرابعة من الليجا.
وكما يبدو، فإن ميسي وسواريز أصبحا جاهزين للعودة إلى المستطيل الأخضر، وقد يدفع بهما المدرب إرنستو فالفيردي، للمرة الأولى إلى جانب الفرنسي المنضم حديثاً للفريق، أنطوان جريزمان، أمام "الخفافيش"، الذين نجحوا في الفوز في آخر مواجهة بين الفريقين، في نهائي الكأس الموسم الماضي.

إصابة ميسي:
- أصيب الهداف الأرجنتيني في مران يوم 5 أغسطس الماضي من الدرجة الأولى في العضلة النعلية لساقه اليمنى.
- غاب ميسي عن فترة الإعداد لفريقه في الولايات المتحدة.
- أعلن الأرجنتيني عبر حسابه على (إنستجرام) عن أسفه لعدم تمكنه من خوض فترة الإعداد لإصابته في أول مران له مع البلاوجرانا، ووجه الشكر لكل من بعث له برسالة دعم.
- المباراة الأخيرة التي خاضها ميسي كانت يوم 6 يوليو في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كوبا أمريكا وفيها فاز منتخب بلده على تشيلي 2-1.
- غاب ميسي عن أول ثلاث مباريات لفريقه في الليجا أمام أثلتيك بلباو وريال بيتيس وأوساسونا.

إصابة سواريز:
- أصيب الهداف الأوروجوائي في مستهل مشوار البرسا للدفاع عن لقبه بملعب سان ماميس أمام بلباو، والتي خسرها برشلونة بهدف نظيف في الدقائق الأخيرة.
- لم يشارك سواريز في أي مباراة منذ 16 أغسطس، بعد إصابته بتمزق في العضلة النعلية للساق اليمنى، ولم يتم تحديد فترة إصابته، رغم أن هذا النوع من الإصابات يتطلب راحة تصل لمدة شهر.
- قد يعود الأوروجوائي للملاعب أمام فالنسيا في ملعب كامب نو. ويهدف فالفيردي إلى أن يكون كل من سواريز وميسي جاهزين 100% لمباراة بروسيا دورتموند في دوري الأبطال يوم 17 من الشهر الجاري.

أرقام أنطوان جريزمان:
- يعد جريزمان هو أبرز صفقات برشلونة في الصيف الماضي بعدما اشتراه مقابل 120 مليون يورو قادماً من أتلتيكو مدريد.
- نظراً لإصابة ميسي، لم يستطع جريزمان اللعب إلى جانب "البرغوث" إلى الآن، وهو الثنائي المنتظر أن يكون الأفضل في الليجا هذا الموسم.
- شارك جريزمان في المباريات الثلاثة الأولى لبرشلونة في الليجا بشكل كامل (270 دقيقة) وسجل هدفين، في الفوز 5-2 على ريال بيتيس بملعب كامب نو. 

اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين