السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«سيدة البحر» الأكثر إبداعاً في مهرجان البندقية

«سيدة البحر» الأكثر إبداعاً في مهرجان البندقية
10 سبتمبر 2019 03:36

أبوظبي (الاتحاد)
فاز فيلم «سيدة البحر»، أحدث الإنتاجات السينمائية من شركة «إيمج نيشن أبوظبي»، بجائزة «فيرونا» للفيلم الأكثر إبداعاً خلال مشاركته في النسخة الـ 76 من مهرجان البندقية السينمائي الدولي «من 28 أغسطس الماضي حتى 7 سبتمبر الجاري»، عقب عرضه ضمن مسابقة أسبوع النقاد المرموقة.
ويمثّل فيلم «سيدة البحر» أول فيلم روائي طويل للكاتبة والمخرجة السعودية شهد أمين، وتدور أحداثه في إطار أسطوري جامح ملقياً الضوء على قضية التغيير الواقع على دور المرأة في المجتمع من خلال قصّة خيالية لفتاة صغيرة تقرر اختيار مصيرها بنفسها فتتحدى التقاليد المظلمة المتبعة في قريتها النائية والتي تقتات رزقها من الصيد، حيث يتم تقديم الإناث من أطفالها لمخلوقات غريبة تعيش في المياه المجاورة.

«فيرونا»
وتذهب جائزة «فيرونا» للفيلم الأكثر إبداعاً من بين الأفلام المشاركة في «أسبوع النقاد» المرموق، وعلّقت لجنة تحكيم هذه الجائزة، والتي ضمّت أعضاء تحكيم لم تتجاوز أعمارهم ال 30 عاماً، عن سبب منح الجائزة إلى فيلم «سيدة البحر»: «سار بنا عبر أفق بحر مرئي تتخلله آثار خرافة مؤثرة تأسر الأجساد والأنظار، ليؤتي من أعماقه رؤية جريئة وواضحة المعالم لزمننا المعاصر، وأنه نجح في استعراض الجوانب المجتمعية المعقدة من خلال تجربة صوتية مستمدة من التاريخ، وصراعات منسوجة من اللونين الأبيض والأسوّد، وتناقضات مكانية متباينة».
وقالت شهد أمين، مؤلفة ومخرجة الفيلم: إن الفوز بهذه الجائزة المرموقة يُعد لحظة رائعة أفتخر بها وجميع من ساهموا في الإنتاج والتصوير، كما تعكس هذه الجائزة أهمية القضية التي يتناولها الفيلم وتسلّط الضوء على الجهود الاستثنائية من جانب طاقم العمل والنجوم الذين ترجموا رؤيتي السينمائية على أرض الواقع. ولا بد أن أشيد بـ ««إيمج نيشن أبوظبي» والتي قدمت دعماً قيّماً للفيلم.. وإن هذا الفوز لا ينحصر في كونه تكريماً لي، لاسيّما في ضوء مشاركة مخرجتين سعوديتين في مهرجان البندقية السينمائي الدولي، إذ أن هذه خطوة انتقالية في غاية الأهمية في مسيرة صناعة السينما الإقليمية».

صناعة السينما
وأعرب بن روس، رئيس محتوى الأفلام في «إيمج نيشن أبوظبي» عن الفخر بهذا التكريم الذي حظي به فيلم المخرجة السعودية شهد أمين، خاصةً في هذا الحفل السينمائي العالمي المقام في البندقية، ويُعد هذا النجاح خير دليل على أن صناعة السينما بالمنطقة تمضي قدماً وبقوّة نحو آفاق أوسع من النجاح، كما أن «إيمج نيشن» فخورة بدورها في هذه المسيرة التنموية من خلال دعم المواهب الناشئة والمعروفة في المنطقة ومساعدتها في تطوير المحتوى الإبداعي عبر مختلف المجالات الإعلامية».
وتولّت إنتاج فيلم «سيدة البحر» شركة «إيمج نيشن أبوظبي»، إحدى الشركات الرائدة الحائزة على العديد من الجوائز في قطاع صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي، والتي اكتسبت مكانةً رائدة في دفع حدود الإبداع والابتكار نحو آفاق جديدة وغير مسبوقة.
قام ببطولة الفيلم، الذي صُوّرت أحداثه في سلطنة عُمان، كل من الممثّلة بسيمة حجّار في دور حياة، والممثّل أشرف برهوم ، والممثّل يعقوب الفرحان (بطل مسلسلات «اختراق» و«من دون فلتر» و«حب بلا حدود»)، والممثلة فاطمة الطائي (بطلة مسلسل «قلب العدالة» من إنتاج إيمج نيشن أبوظبي).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©