الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

فوز تصميمين في مسابقة «لاجي»

فوز تصميمين في مسابقة «لاجي»
11 سبتمبر 2019 03:23

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مبادرة «لاند آرت جنرايتر» «لاجي»، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»، أمس، عن فوز تصميمين في دورة هذا العام من مسابقة «لاجي» العالمية، خلال مؤتمر الطاقة العالمي الـ24 المنعقد في أبوظبي حالياً.
وحاز مشروع «ستارليت ستراتوس» للفنان شانجي بارك المقيم في نيويورك على المركز الأول، ويعتبر المشروع مثالاً حياً على الطرق الحديثة المستخدمة في تصميم المدن، حيث يستخدم العمل مجموعة متنوعة من ألواح الطاقة الشمسية تغيّر مظهرها طوال اليوم وتتحول إلى أجرام سماوية متوهجة في الليل. ومن المنتظر أن يزوّد هذا المشروع في حال تنفيذه شبكة الكهرباء في مدينة مصدر بـ 2484 ميجاواط/‏‏‏‏‏ساعة من الطاقة النظيفة سنوياً.
وجاء مشروع «صن فلاور» من تصميم ريكاردو سولار ليزاما وفيكتوريا كوفاليفا وأرماندو سولار في المركز الثاني، وهو عبارة عن هيكل على شكل وردة لها بتلات مثبت عليها ألواح للطاقة الشمسية. ويتم استخدام الطاقة الحركية الكامنة في الهيكل لتخزين الطاقة الشمسية التي يتم تجميعها أثناء فترة النهار. ويتضمن المشروع قيام البتلات بعرض فني مع كل غروب للشمس. ويساهم هذا المشروع في حال تنفيذه بتزويد شبكة الكهرباء في مدينة مصدر ب 1400 ميجاوط/‏‏‏‏‏ساعة من الطاقة النظيفة سنوياً.
وشهدت مسابقة «لاجي أبوظبي 2019» التي تقام برعاية «مصدر»، تنافساً بين الفرق المشاركة لتقديم مشروعات تصاميم لأعمال فنية ضخمة قادرة على توليد الطاقة النظيفة وتزويد شبكة الكهرباء في مدينة مصدر بها، باستخدام تقنيات طاقة نظيفة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©