الاتحاد

الإمارات

حامد بن زايد يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا

حامد بن زايد مترئساً الاجتماع بحضور حسين الحمادي وسلطان الجابر (وام)

حامد بن زايد مترئساً الاجتماع بحضور حسين الحمادي وسلطان الجابر (وام)

هزاع أبوالريش (أبوظبي)

ترأس سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، رئيس مجلس أمناء جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، اجتماع مجلس أمناء الجامعة في الحرم الرئيس.
وشهد سموه الحفل الترحيبي للدفعة الأولى من طلبة كلية الطب والعلوم الصحية الجدد في جامعة خليفة، كما افتتح سموه «متحف الجسد»، وهو المتحف العالمي المتنقل الأول من نوعه في المنطقة والذي يقوم بعرض أعضاء جسد الإنسان بعد تعرضها لعمليتي التشريح والتلدين.
وقام سموه بجولة في أرجاء كلية الطب والعلوم الصحية ومرافقها الممثلة بالمختبرات الطبية والقاعات الدراسية، يرافقه المهندس حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة، والدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا.
ووقعت جامعة خليفة مع «متحف الجسد» اتفاقية تمتد لستة أشهر، يتم خلالها استضافة المتحف في حرم الجامعة الرئيس في أبوظبي والذي يعتبر المتحف الأول من نوعه في المنطقة، والذي يهدف إلى تزويد الزائرين بالمعلومات الكافية حول جميع الأمور المتعلقة بعلوم التشريح ووظائف الأعضاء والصحة، من خلال عرض أعضاء جسد الإنسان الحقيقية التي تم الحفاظ عليها من خلال عمليات التلدين.
وقال الدكتور عارف الحمادي: تؤكد استضافة جامعة خليفة لمتحف الجسد في أبوظبي للعالم مدى اتساع النطاق التعليمي الذي يتبعه طلبة كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة، حيث يعكس هذا المتحف مدى تعقيد جسم الإنسان ومرونته وضعفه في حالات الألم والإصابة بالأمراض وكذلك في حالته الصحية الجيدة، ونأمل بأن يساهم المتحف في تعزيز دور الطلبة بالدولة في التعرف إلى عجائب جسم الإنسان، وأن يكتسبوا رؤىً جديدة في علم التشريح البشري بجميع مراحله، إضافة إلى إدراك أهمية اتباع نمط حياة صحي وأثره الإيجابي على جسم الإنسان. وأضاف سيف النعيمي، طالب من الدفعة الأولى في كلية الطب: «أشعر بالفخر والاعتزاز في هذا اليوم، وخاصة حين ارتدينا الزي الأبيض وأدينا القسم».
وتابعت العنود عبدالله الحبسي، طالبة: إن هذا اليوم هو بداية انطلاقة مهمة، وملهمة لمسيرة حافلة بالنجاحات والتميّز.

اقرأ أيضا

المنتدى السنوي الرابع عشر لصحيفة «الاتحاد» ينطلق الأحد