الاتحاد

منوعات

جادا سميث.. بطلة أفلام الإيرادات

جادا سميث

جادا سميث

القاهرة (الاتحاد)

شاركت جادا بينكيت سميث في أفلام حصلت على أعلى الإيرادات، ونشر كتاب عنها عام 2004، واتجهت عام 2005 لعالم الموسيقى، حيث أطلقت شركة إنتاج فنية، إضافة إلى كتابة الأغاني.
وجادا ممثلة ومنتجة ومخرجة ومغنية وكاتبة أغان شهيرة، تشارك حالياً في بطولة فيلم «سقوط ملاك» أمام جيرارد بتلر ومورجان فريمان، وتصدر شباك الإيرادات أسبوعين. ولدت سميث في بالتيمور بولاية ماريلاند الأميركية في 18 سبتمبر 1971، والتحقت بمدرسة للفنون وتخصصت في الرقص والمسرح وتخرجت منها 1989.
وواصلت تعليمها في مدرسة بولاية كارولينا للفنون، وانتقلت بعد ذلك إلى لوس أنجلوس لممارسة المهنة، وبدأت مشوارها الفني 1990، من خلال مشاركتها بمسرحية هزلية لم يستمر عرضها طويلاً.
بعدها انطلقت جادا تدريجياً وشاركت في أكثر من 20 فيلماً متنوعاً، منها «If These Walls Could Talk»، وتناول ثلاث قصص حدثت في منزل واحد لثلاث نساء عبر أربعين سنة، يتعرضن لأزمة كبيرة عندما يكتشفن حملهن المفاجئ وقرارهن بالإجهاض.
وفي عام 1997 تزوجت من الممثل ومغني الراب ويل سميث، وأنجبت منه طفلين، وشاركته في بطولة عدد من الأفلام، منها «Ali» العام 2001، وتناول قصة الملاكم الأميركي الشهير محمد علي كلاي.

اقرأ أيضا

ظهور مقطع فيديو لثالث حادثة عنصرية يتورط فيها رئيس وزراء كندا