السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الجزيرة ينشد "النصر" في صلالة

الجزيرة ينشد "النصر" في صلالة
14 سبتمبر 2019 00:00

مصطفى الديب (أبوظبي)

يقص الجزيرة شريط مشواره في بطولة محمد السادس للأندية الأبطال، اليوم عندما يحل ضيفاً على النصر العماني في مدينة صلالة، حيث يدخل «فخر أبوظبي» اللقاء بهدف العودة بنتيجة إيجابية تخدم أهدافه في مباراة العودة بالعاصمة أبوظبي.
ورغم غياب مجموعة من العناصر الأساسية عن الفريق، إلا أن الهولندي يورجن ستريبل مدرب الفريق يعول كثيراً على المجموعة المتواجدة، خاصة وأن الجزيرة يعج بالأسماء الكبيرة.
وفضل المدير الفني إراحة الثلاثي الدولي علي مبخوت وعمر عبدالرحمن وخليفة الحمادي، بعد عودتهم من رحلة المنتخب في كوالالمبور لخوض لقاء ماليزيا الذي انتهى بفوز الأبيض.
وجاء قرار المدرب منعاً لإرهاق اللاعبين، خاصة الثنائي علي مبخوت وعمر عبد الرحمن لاسيما وأن الأخير عائد من إصابة ويخشى الجهاز الفني تجددها بسبب أرضية الملعب.
وانضم الرباعي الدولي علي خصيف وسالم راشد محمد العطاس وزايد العامري لتدريبات الفريق قبل يوم واحد من موعد السفر.
وضمت قائمة المنتخب الوطني الأول 7 لاعبين من الجزيرة، هم علي خصيف وعلي مبخوت وعمر عبدالرحمن وخليفة الحمادي ومحمد العطاس وزايد العامري وسالم راشد، فيما تضم قائمة المنتخب الأولمبي لاعبين فقط هما عبد الرحمن العامري وأحمد محمود.
وخاض الجزيرة تدريباً وحيداً على ملعب المباراة مساء أمس لمدة ساعة، حرص خلالها المدير الفني على وضع الرتوش الأخيرة لتشكيلة المباراة.
وتحدث الهولندي ستريبل عن المباراة خلال المؤتمر الصحفي وقال: «نحن جاهزون للقاء بشكل جيد وحاولنا دراسة الفريق المنافس من خلال مشاهدة بعض مبارياته وسوف نخوض اللقاء بشكل قوي وتم إعداد الخطة اللازمة للتعامل مع نقاط قوة المنافس».
وشدد على أن غياب عموري ومبخوت عن اللقاء جاء بهدف الحفاظ عليهما بسبب خوضهما لقاء المنتخب أمام ماليزيا، وقال: لم يكن لديهم الفرصة للاستشفاء لذلك فضلنا تواجدهما في أبوظبي حتى لا يشعران بالإرهاق الزائد.
وأضاف: ثقتنا كبيرة في المجموعة المتواجدة ونشعر بتفاؤل كبير خلال هذا اللقاء لاسيما وأننا نتملك مجموعة من اللاعبين المتميزين سواء المواطنين أو الأجانب.
وعن نتائج فخر أبوظبي في كأس الخليج العربي قال: «خسرنا مباراتين وكسبنا مباراة واحدة، وهذا ليس مقياساً لمدى تجانس الفريق من عدمه والأمور كلها تصب في شأن الاستعداد للدوري». وأكد أن فريقه مستعد للقاء اليوم ويسعى لتحقيق نتيجة جيدة، والجميع متأهب للظهور بمستوى جيد عكس ما حدث في بعض مباريات كأس الخليج العربي.
من جهة أخرى أعرب محمد فوزي لاعب الجزيرة عن تفاؤله بنتيجة لقاء اليوم، مؤكداً أن الفريق استعد بشكل جيد للغاية، وشدد على أنه وفريقه سعداء بالتواجد في صلالة وبين أصدقائه من اللاعبين العمانيين.
وأكد فوزي أن مواجهة النصر العماني هي البداية الحقيقية لموسم الجزيرة، وأشار إلى أهميتها الخاصة كونها قبل انطلاقة دوري الخليج العربي بأيام قليلة.
ونفى تأثر فريقه بغياب بعض النجوم، مؤكداً أن الجهاز الفني أعد العدة لتعويض الغيابات، في ظل امتلاك الفريق لكوكبة من النجوم الكبار وكذلك الشباب الواعد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©