الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الصحة» توعي النساء بصحة القلب

«الصحة» توعي النساء بصحة القلب
15 سبتمبر 2019 02:38

دبي(الاتحاد)

تنظم وزارة الصحة ووقاية المجتمع، بالتعاون والمشاركة مع ماجد الفطيم وجمعيتي القلب الأميركية والإماراتية ومستشفى برجيل، حملة توعية خاصة بصحة القلب، تستهدف النساء بشكل خاص والمجتمع بشكل عام. وتأتي الحملة بالتزامن مع يوم القلب العالمي الذي يصادف تاريخ 29 سبتمبر.
وتهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي عند شرائح المجتمع، والتعرف على عوامل الأخطار المؤدية لأمراض القلب والشرايين، وأهمية إجراء الفحوصات الطبية الدورية، حيث تقوم الوزارة بتنفيذ الفعاليات في مراكز التسوق التابعة لماجد الفطيم في دبي، الشارقة، عجمان، رأس الخيمة، الفجيرة، خلال شهر سبتمبر، بمعدل ثلاثة أيام في نهاية كل أسبوع، تقدم فيها فحوصات طبية مجانية للجمهور، مثل فحص السكر العادي والسكر التراكمي والكوليسترول وضغط الدم وفحص كتلة الجسم، وتقديم استشارات تغذوية من اختصاصية التغذية واستشارات طبية من قبل طبيب، وتوزيع مواد توعوية.
وتحضيراً لانطلاق الحملة التوعوية، نظمت الوزارة ورشة تدريبية للكوادر الطبية والتمريضية وأخصائي التغذية، حول الفحوصات الطبية والاستشارات، وفق أحدث التقنيات الإلكترونية والذكية. بالتعاون مع ماجد الفطيم وجمعية القلب الأميركية وجمعية القلب الإماراتية ومستشفى برجيل، وذلك بالتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمي للقلب، للتركيز على أهمية الوقاية من أمراض القلب والشرايين، وخفض انتشارها حول العالم.
وأكد الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية أن تنظيم هذه الفعاليات بالتزامن مع يوم القلب العالمي، يأتي في إطار جهود الوزارة لخفض نسبة انتشار أمراض القلب والشرايين في الدولة، لتحسين نتائج المؤشرات الوطنية الصحية المرتبطة بعدد وفيات أمراض القلب والشرايين لكل 100 ألف من السكان، ضمن أهداف الأجندة الوطنية 2021.
وأشار إلى أن الفعاليات تندرج ضمن الخطة التشغيلية لاستراتيجية الوزارة نحو تقديم الرعاية الصحيـة الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة، تضمن وقاية المجتمع من الأمراض، وتعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية في المجتمع، وبأهمية الفحص المبكر لعوامل الخطورة المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل السمنة والتدخين وقلة ممارسة النشاط البدني والغذاء غير الصحي.
وأوضحت الدكتورة فضيلة شريف، أن الحملة تشتمل على أنشطة تثقيفية في مراكز التسوق مثل فحوصات طبية عن صحة القلب، حيث تساهم هذه الفحوصات في اكتشاف المشاكل الصحية في مرحلة مبكرة مع تقديم استشارات صحية من قبل متخصصين. وتقديم محاضرات توعوية عن أمراض القلب والشرايين والعوامل الرئيسية التي تزيد من فرصة الإصابة بهذه الأمراض، وتوزيع منشورات تثقيفية، والنشاط البدني والغذاء الصحي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©