الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

حاكم الشارقة يفتتح الدورة الرابعة لـ«إكسبوجر» اليوم

حاكم الشارقة يفتتح الدورة الرابعة لـ«إكسبوجر» اليوم
19 سبتمبر 2019 03:09

الشارقة (الاتحاد)

يفتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اليوم الخميس، فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر»، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، في مركز إكسبو الشارقة، على مدى أربعة أيام متواصلة.
يشارك في المهرجان أكثر من 357 مصوراً عالمياً، يقدمون أكثر من 1112 صورة في 38 معرضاً فردياً، و8 معارض جماعية، تروي جميعها سيرة الحياة بتفاصيلها، وتسرد آلاف الحكايات والتجارب والأحداث من حول العالم.
ويعقد المهرجان، طيلة أيامه، 33 جلسة حوارية ونقاشية، و17 ورشة عمل يقدمها 10 من ألمع المصورين العالميين، تدمج ما بين الجانب النظري والعلمي، إلى جانب استضافة 21 من الخبراء والمتخصصين في مجال التصوير الفوتوغرافي، من كبرى الوكالات والمؤسسات الصحفيّة، والشركات الرائدة في صناعة المعدات ومستلزمات التصوير.
ويستضيف المهرجان، 48 جلسة مراجعة وتقييم للأعمال المشاركة، يقودها 8 من الخبراء العالميين في مجال التصوير الضوئي، و16 جلسة نقاش جماعية على مدار أربعة أيام، تبحث في حزمة من المواضيع المتنوعة والمهمة في مجالات التصوير، وتهدف إلى مضاعفة الإبداع وتدعيم الخبرات والمعارف الفنية للمصورين.
ويقام المهرجان، هذا العام، تحت أربعة محاور هي: «صوّر روعة المغامرة، صوّر عمق المشاعر، صوّر سحر الفن، وصوّر واقع الحياة»، بما يترجم رسالة المهرجان في نشر الوعي بالقضايا الإنسانية، والتأكيد على قوة الصورة في تغيير الأحداث، ونقلها، وسرد تفاصيلها.
ويشكل «إكسبوجر»، منصة متكاملة لفن التصوير في المنطقة، ويتضمن مجموعة من المعارض الخارجية، تحتضنها إمارة الشارقة ودبي، والتي انطلقت في 8 من سبتمبر الجاري. ويستقطب هذا الحدث الرائد، نخبة من المصورين العالميين وخبراء صناعة التصوير، ويمنح عشاق التصوير فرصة مثالية للقاء كبار المصورين المحترفين، واكتساب خبرات ومهارات تقنية جديدة في كيفية التعامل مع الكاميرا.
ويفتح المهرجان، نافذة لعشّاق فنون التصوير الفوتوغرافي في دولة الإمارات، للتعرّف على الأعمال العالمية التي صاغتها عدسات المصورين العالميين، وإتاحة الفرصة أمامهم لحضور مجموعة من الجلسات النقاشية وورش العمل، التي يشارك فيها نجوم فن التصوير الفوتوغرافي تفاصيل مسيرتهم الفنية والمهنية، ويكشفون التقنيات الصحيحة التي اعتمدوها لالتقاط الصور، كما يحلّ على المهرجان، المصّور الأميركي «ستيفن ويلكس»، الذي يعدّ أحد أشهر المصورين وأكثرهم إبداعاً في الولايات المتحدة الأميركية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©