الجمعة 24 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"القاطرة" التي أوقفت "الفيراري" !

"القاطرة" التي أوقفت "الفيراري" !
20 سبتمبر 2019 00:04

وليد فاروق (دبي)

كيف يمكنك إيقاف صلاح؟!.. هذا هو السؤال الذي فكر فيه جميع مدافعي البريميرليج، وتقريباً لم يجدوا له «حلا»، حسناً لقد فعلها كاليدو كوليبالي مدافع نابولي ووجد الحل، الذي فشل الكثيرون في الإجابة عليه.
كان هذا هو رد فعل عدد من المواقع الرياضية الإنجليزية والصحفيين الإنجليز كذلك، مثل «سبورتينج لايف فوتبول» «وجاك كينرسلي» الذين أعتبروا أن المدافع السنغالي الدولي، نجح في أخطائه المتعددة، وإسهامه في فوز نابولي المفاجئ على ليفربول، بنتيجة 2-0، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.
وكان كوليبالي (28 عاماً) قد حاول إيقاف صلاح خلال إحدى الكرات المشتركة، لكن سرعة «الفيراري» أجبرت «القاطرة» السنغالي على الارتماء بشكل غريب في محاولة جديدة محاولاً التصدي للنجم المصري، ورغم أن محاولته هذه باءت بالفشل بعد مرور صلاح إلا أنها أجبرت نجم ليفربول على التسديد غير المتقن، وأثارت الصورة الملتقطة لهذه اللعبة ردود أفعال واسعة نظراً للطريقة الغريبة والجديدة التي اتبعها كوليبالي.
رغم فوزه بجائزة أفضل مدافع في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، وتمسك نابولي باستمراره بصفوفه بعدما كان هدفًا للعديد من الأندية الأوروبية وفي مقدمتها مانشستر يونايتد الإنجليزي، لكن نادي الجنوب الإيطالي رفض التفريط به، باعتباره من أهم أعمدة الفريق الرئيسية، إلا أن كوليبالي له العديد من «الزلات» التي لا تنسى.
ومن زلاته السابقة، التي لازال يتذكرها له الجمهور والمتابعون أنه كان السبب في هدف صلاح بشباك نابولي الموسم الماضي، ضمن منافسات مرحلة المجموعات لدوري الأبطال في ديسمبر من العام الماضي، في المباراة التي انتهت لمصلحة ليفربول بهدف صلاح الوحيد الذي نجح في الهروب من رقابة كوليبالي بعد مراوغته والتسديد في الزاوية البعيدة محرزا هدف المباراة الوحيد، قبل أن يصحح أخطاءه بعدها بـ9 شهور في المواجهة الأخيرة بين الفريقين.
وفي الموسم الحالي لم تتوقف أخطاء أفضل مدافع في الدوري الإيطالي، حيث تسبب في خسارة فريقه بعدما سجل هدفاً عكسياً في مرمى فريقه أمام يوفنتوس الشهر الماضي، وهو ما أهدى للسيدة العجوز نقاط المباراة التي انتهت بخسارة نابولي 3-4.
الطريف أن كوليبالي، فسر سبب تألقه أمام ليفربول، بقوله، إن السبب في اختلاف مستواه أمام ليفربول ويوفنتوس، هو التدريب بشكل جيد وعودته للتدريبات بشكل منتظم، ونسيان ما حدث أمام اليوفي.
وأشار إلى أن السبب في المستوى السيئ الذي ظهر عليه هو عودته لتدريبات فريقه في وقت متأخر، لأنه كان مرتبطًا بالمشاركة مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية 2019 التي أقيمت في مصر.
وقال: «أحاول إعطاء 110% للفريق من أجل الجماهير، لأنهم يحبونني كثيرًا، وأود الوصول بنابولي إلى أفضل المراكز».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©