السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

14 ميدالية لمنتخبنا في بارالمبية غرب آسيا

14 ميدالية لمنتخبنا في بارالمبية غرب آسيا
20 سبتمبر 2019 00:08

أيمن بشير (عمان)

أوفى منتخبنا لأصحاب الهمم المشارك في الألعاب البارالمبية لغرب آسيا والمقامة حالياً بالأردن، بالعهد، محققاً إنجازاً جديداً، تضمن الفوز بـ 14 ميدالية ملونة، بواقع «6 ذهبيات و5 فضيات و3 برونزيات» في منافساتي ألعاب القوى ورفعات القوة، لتكسب البعثة الرهان على القوى ورفعات القوة.
وتحتضن العاصمة عمان النسخة الثانية لألعاب غرب آسيا، بمشاركة قرابة 700 رياضي ورياضية من 12 دولة، وتختتم منافساتها مساء غدٍ.
ودشن فرسان الإرادة، حصاد اليوم بالميداليات الذهبية الست عن طريق موزة عبيد الزيودي في منافسات رفعات القوة، قبل أن تضيف عائشة الخالدي ذهبية رمي الرمح، ونورة خليفة الكتبي ذهبية الصولجان، وتألق سعيد الضنحاني محرزاً ذهبية الرمح، ومعه عائشة الشامسي بذهبية البوتشيا ومريم الزيودي التي نالت ذهبية القرص.
وحصدت هيفاء راشد النقبي فضية وزن 79 كجم، بعد منافسة قوية مع الأردنية أسماء شكري التي توجت بالميدالية الذهبية.
ونال أحمد الجزيري فضية البوتشيا، وانتزع عبدالله المسبحي فضية الرمح، كما فاز راشد الزيودي بفضية رمي الرمح، ونالت مريم المطروشي فضية القرص.
وحصد أصحاب الهمم البرونزيات الثلاث من منافسات رمي الرمح، عن طريق الثلاثي سهام مسعود الرشيدي وثريا حمد الزعابي وسارة السناني.
يأتي هذا فيما فاز أسامة عبدالحميد البلوشي لاعب رفعات القوة «54 كجم» بميدالية فضية، لم يتم تضمينها في جدول الميداليات لمحدودية المشاركة في هذه الفئة، التي شارك فيها فقط لاعبان وتحسب خلالها الذهبية فقط.
ويتوقع زيادة حصيلة البعثة اليوم مع ارتفاع المعنويات، حيث تبقى البعثة على موعد مع حصد المزيد من الميداليات، مع مشاركة البطل الأولمبي محمد القائد والشاب الطموح أحمد جاسم نواد في ألعاب القوى، والبطل الأولمبي محمد خميس في رفعات القوة.
وكان محمد خميس، صاحب الخبرة الكبيرة والمشوار الحافل، قد ضحى براحته من أجل التواجد في صالة الشهيد راشد الزيود بمدينة الحسين للشباب لمتابعة المنافسات رفقة مدربه المغربي تيتو قاسم، وكذلك البطلة هيفاء النقبي التي ظلت موجودة، رغم انتهاء مشاركاتها، للوقوف خلف اللاعب الشاب أسامة البلوشي.
وشارك محمد محمد فاضل الهاملي، رئيس اتحاد رياضة أصحاب الهمم رئيس البعثة، الدكتور عبدالرزاق بن رشيد، رئيس اتحاد غرب آسيا البارالمبي، تتويج البطلتين موزة الزيودي وهيفاء النقبي، وأشاد الهاملي بالإنجاز، مشيراً أن ذلك يأتي في ظل الاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة وبدعمها المستمر لأصحاب الهمم، لافتاً إلى أن فرسان الإرادة اعتادوا العودة بالفرحة في كل المشاركات، وقال: «لا زلنا ننتظر المزيد من اللاعبين في بقية المشاركات، حتى نصل معناً إلى الطموحات المرجوة بتحقيق الأرقام المميزة والتي تساهم في نجاح الخطط المرسومة لكل البطولات المقبلة».
من ناحيته، أشاد ذيبان المهيري، الأمين العام لاتحاد رياضة أصحاب الهمم مدير البعثة، بالنتائج الإيجابية التي حققها فرسان الإرادة، لافتاً إلى أن الاتحاد يسعى جدياً لتقديم جيل جديد وفق النهج المتفق عليه مع الأندية، معرباً عن سعادته لظهور العديد من المواهب في ألعاب غرب آسيا البارالمبية الحالية.

أفراح وطموحات
عمت الفرحة والسعادة أرجاء البعثة، حيث أعربت البطلة موزة الزيودي، عن سعادتها الكبيرة بعد تتويجها بالميدالية الذهبية، وأهدت الفوز إلى القيادة الرشيدة وإلى شعب الإمارات ولأسرتها التي ظلت تشجعها وتحثها على الاجتهاد، لتصل إلى منصات التتويج، مؤكدة أن هذا الإنجاز يشجعها أكثر ويرفع من طموحاتها في التواجد باستمرار على منصات التتويج في كافة المشاركات.
أكدت نورة الكتبي أن لديها الكثير لتقدمه، وأنها لا زالت في بداية مرحلة الشباب، وقالت: «أهم ما في هذا الفوز أني لم أخذل والدتي التي تشجعني كثيراً وتدفعني دائماً للتألق في كل المشاركات مهما كان حجمها».
وبدورها قالت البطلة هيفاء النقبي إنها كانت تطمح في التتويج بالميدالية الذهبية، لتستمع بعزف السلام الوطني الإماراتي، لافتة إلى أن تتويجها بالميدالية الفضية يعتبر مقنعاً لما واجهته في بداية المحاولات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©