الاتحاد

الرياضي

"فخر أبوظبي".. بصمة العطاس

هدف العطاس فتح الطريق أمام الجزيرة للفوز على الظفرة (تصوير: عادل النعيمي)

هدف العطاس فتح الطريق أمام الجزيرة للفوز على الظفرة (تصوير: عادل النعيمي)

مصطفى الديب (أبوظبي)

42 دقيقة احتاج إليها لاعبو الجزيرة لزيارة شباك الظفرة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس في انطلاقة دوري الخليج العربي.
ورغم وجود نجوم كبار في صفوف فخر أبوظبي وتحديداً في الوسط والهجوم، إلا أن الحل لم يأت إلا من محمد العطاس المدافع الشاب، الذي شارك في إحدى الكرات الثابتة وسجل رأسية ولا أروع في شباك خالد السناني التي ظلت عصية.
وبدا على اللاعبين التأثر كثيراً بارتفاع الرطوبة، خاصة لاعبي الجزيرة الذين لم يقدموا المتوقع منهم طوال اللقاء.
ولم يظهر البرازيلي كينو إلا في فترات قليلة، كما بدا علي مبخوت من دون صانع لعب، حتى مشاركة خلفان مبارك وعموري، في ظل الدفع من جانب المدرب بعبد الله رمضان وعامر عبد الرحمن وسيريرو لتأمين الوسط. النجوم الكبار كانوا حاضرين لكن الحل كان عند العطاس في اللقاء، حيث سجل هدفه الأول في مسيرته مع الجزيرة بدوري الخليج العربي، ليظل محفوراً في ذاكرته، خاصة أنه جاء على طريقة أفضل المهاجمين برأسية رائعة ونموذجية من عبد الله رمضان من الجهة اليمنى، ووضع اللاعب بصمته الأولى مع الفريق، كما وضع الجزيرة بصمة الفوز الأول في مشوار البطولة.
ورغم تعرض سلطان السويدي للطرد بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 67 من زمن اللقاء، إلا أن الجزيرة لم يستطع زيادة غلة الأهداف حتى بعد مشاركة خلفان مبارك وعمر عبد الرحمن كبديلين.
وشهدت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تسجيل البرازيلي كينو الهدف الثاني من تسديدة رائعة من الجهة اليسرى.

رازوفيتش: رهبة البداية
عبر فوك رازوفيتش مدرب نادي الظفرة، عن حزنه بخسارة مباراة الجولة الأولى، مؤكداً أن الخسارة لن تقلل من تفاؤله بمستقبل الفريق، خصوصاً مع عودة الأجانب الأربعة للفريق والتركيز على علاج الأخطاء، وقال: «لعبنا أمام فريق جاهز ومكتمل الصفوف وعلى ملعبه وفي ظروف الرطوبة القاسية ورهبة المباراة الأولى وهو ما أثر على اللاعبين». وأضاف: «ساهم طرد سلطان السويدي في ضغط لاعبي الجزيرة، مما أدى لاستقبال الهدفين من نفس الجبهة التي عانت بخروج السويدي
وقال رازوفيتش: «سنحت لنا عدة فرص لم يستغلها اللاعبون وبالتالي كان من الطبيعي استقبال الأهداف، مع عدم التزام اللاعبين بالضغط والهجوم لمجاراة الجزيرة».

ستريبل: الهدف النقاط والأداء
عبدالله الطنيجي (أبوظبي)

شدد الهولندي يورجن ستريبل المدير الفني للجزيرة، على أن فريقه حقق فوزاً مستحقاً على الظفرة، مبدياً سعادته بحصد أول ثلاث نقاط، خاصة أن المنافس يمتاز بترابط الخطوط والقوة البدنية، متمنياً استمرار الأداء الجيد، معترفاً أن هناك أخطاء يسعى لعلاجها، وقال: «واثق أن لاعبي «فخر أبوظبي» لديهم إمكانيات كبيرة تظهر في الجولات القادمة، في ظل وجود 7 لاعبين جدد، وهدفنا مواصلة جمع النقاط والاستمرار في الأداء الجيد».
وعن ترشيح الجزيرة للقب، أشار ستريبل إلى أن البطولة ما تزال في البداية، والمشوار طويل، والمهم أن «فخر أبوظبي» حقق الفوز، وهو ما يدعو إلى التفاؤل خصوصاً مع اكتمال الصفوف بعودة المصابين.

اقرأ أيضا

12 خيلاً تتنافس في كأس الوثبة ستاليونز ببلجيكا